يخت فاخر للنساء ب 100 مليون دولار

04:28 صباحا
قراءة دقيقتين
في عالم الثراء والشهرة لا يمكن للمرء إكمال صورته البهية من دون أن يملك يختاً فاخراً . وحتى يومنا هذا فإن الأسواق ما زالت تركز على المليونيرات الذكور فقط .
إلا أن مهندسة التصميم الداخلي ليديا بيرساني مصممة اليخت المخصص للنساء ترى عكس ذلك، حيث قالت إن سوق الفخامة أصبح مفتوحاً للنساء أيضاً . حيث استغلت بيرساني مهاراتها الكبيرة في التصميم الداخلي في تقديم تصميم فريد لليخت الأنيق "لا بيلي" المخصص للنساء .
وتم تصميم اليخت الذي يبلغ طوله 80 متراً ليتسع ل 12 شخصاً، ويحتوي اليخت على غرفة نوم رئيسية بسرير كبير دائري الشكل، علاوة على خمسة أجنحة فاخرة خاصة بالضيوف . ويوجد على متن اليخت مركز للتجميل وصالة رقص وقاعة سينما فضلاً عن مركز للتدليك والاسترخاء مجهز بالكامل .
وقالت بيرساني: "يمتلك الناس اليخوت للترفيه ولاستخدامها في رياضات الرجال وغيرها . وبما أنني امرأة وأدرك ذوق النساء في اختياراتهم فإنني أدرك تماماً ما الذي يرغبون فيه" . كما أضافت أنها تحاول تنفيذ فكرتها لأنها تعلم أن أذواق النساء وأحلامهن مختلفة عن الرجال .
ويطغى التصميم الداخلي بلمسات أنيقة من الذهب والكريستال، كما أدخلت المصممة لليخت الأنيق مهبطاً مطلياً بالذهب بالكامل للطائرات المروحية . ومن المرجح أن يكون سعر هذا اليخت مرتفع جداً، وقالت المصممة أنها تدرس حالياً تقديم تصاميم مشروعها لأحد صناع السفن الأوروبيين، ومن ثم سيمكنها تحديد سعره في السوق والذي أشارت إلى أنه لن يقل عن 100 مليون دولار على أقل تقدير .
ويبدو من حديث بيرساني أنها تحاول إلقاء الضوء على ما يمكن للنساء امتلاكه في عالم الفخامة الذي يطغى عليه الطابع الرجولي . حيث إن أكبر 10 يخوت وأفخمها في العالم مملوكة للرجال . وقالت بيرساني إنها وبعد أن أعلنت عن تصميمها لليخت فإنها تلقت العديد من الاتصالات من نساء يستفسرون عن إمكانية استئجاره مستقبلاً .
وقال خبراء في سوق اليخوت إنه هنالك مساحة كبيرة في السوق لليخوت المخصصة للنساء والتي يمكن أن يكون نشاطها ملحوظاً وربما تصبح يوماً ما الأكثر طلباً من بين كافة اليخوت الفاخرة . وقال بنيامين مالتبي مالك مؤسسة "ماتركس ليودز": "يمكنني أن أتخيل أن يكون ملاك اليخوت النساء بالمئات على الأقل، لا يمكنني تحديد رقم معين، لكنني أعتقد بأن من يرغبن في ذلك كثر" . من الصعب تخمين تكلفة صنع اليخت الفاخر قبل إنتاجه، إلا أن مالتبي قال إن من المرجح أن يبلغ سعره نحو 106 مليون دولار أمريكي . كما أشار بعض المحللين إلى أن تصميم اليخت مفرط جداً وربما لن يناسب جميع النساء، إلا أنه يظهر بوضوح التصميم النسائي في هذا المجال .
ومن جانبه قال وينستون شسترفيلد مدير مركز "ليدبري" للأبحاث إن اليخت الفاخر مصمم على الأغلب للأسواق العربية والروسية . كما أضاف أن التصميم لا يعكس النظرة الفعلية لما ترغب فيه النساء تحديداً، وهو ما يشير إلى أن حقيقة هذا السوق محتكر بواسطة الرجال بشكل كبير .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"