عادي

مقتل 23 جندياً في هجوم مسلح بالنيجر

13:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مقتل 23 جندياً في هجوم مسلح بالنيجر
مقتل 23 جندياً في هجوم مسلح بالنيجر
نيامي - أ ف ب
قُتل 23 جندياً في النيجر في «كمين» نصبه «إرهابيون» خلال «عملية تمشيط» نفّذها الجيش في غرب البلاد، حسبما أعلنت وزارة الدفاع مساء الخميس.
ووقع الهجوم في منطقة تيلابيري الواقعة في ما يسمى بمنطقة «المثلث الحدودي» بين النيجر ومالي وبوركينا فاسو والمعروفة بأنّها معقل للمسلحين في منطقة الساحل.
ونفّذ الجيش «عملية تمشيط» في المناطق القريبة من ماي في بوركينا فاسو من الثلاثاء إلى الأربعاء، لكنّ «خلال انسحابها» وقعت وحدة في «كمين معقّد» قُتل خلاله 23 جندياً «وتمّ تحييد نحو 30 مسلحاً»، وفق الوزارة.
وأضافت الوزارة أنّ العملية كان «هدفها طمأنة السكان الذين يتعرّضون لانتهاكات من الجماعات المسلّحة، من اغتيالات وابتزاز وسرقة ماشية».
وأشارت إلى أنّ «أكثر من مئة مسلح أتوا في مركبات ودراجات نارية» هاجموا وحدة من الجيش بين بلدتي تيغي وبانكيلاري باستخدام «قنابل يدوية وسيارات انتحارية».
وتابعت أنّه «رغم الرد القوي، إلّا أنّنا نأسف لسقوط 23 جندياً شجاعاً في ميدان الشرف وإصابة 17 آخرين بجروح».
وتعد منطقة تيلابيري معقلاً للمسلحين في منطقة الساحل، بما في ذلك أولئك الذين ينتمون إلى التنظيمين الإرهابيين داعش والقاعدة، ومنذ سنوات، تُستهدف هذه المنطقة في النيجر بانتظام بهجمات هذه المجموعات المسلّحة رغم الانتشار الكثيف لقوات مكافحة الإرهاب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/33ff93a3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"