عادي

العين بطل كأس الاتحاد للشطرنج

00:42 صباحا
قراءة دقيقتين
تريم مطر وكبار الحضور مع الفائزين

أحرز فريق «العين 1» لقب بطولة كأس الاتحاد لفرق الجاليات والمؤسسات للشطرنج السريع التي نظمها اتحاد اللعبة في قاعة نادي دبي للشطرنج والثقافة، وجاء فريق رويال تشيس سمرقند في المركز الثاني وحل ثالثاً فريق «العين 2»، وجاء رابعاً فريق مدربي الشارقة وخامساً فريق سيجنيتشر أولتيميت، وسادساً أكاديمية عدنان «ب» للشطرنج.

وعلى مستوى الجوائز الخاصة، فاز بلقب الفريق العائلي على مستوى النتائج، فريق «الأب والابنة»، وفاز نادي دبي لأصحاب الهمم «ب» بلقب فريق أصحاب الهمم، وفريق شيس تايتنس أفضل فريق تحت 21 سنة، ونادي أبوظبي للسيدات أفضل فريق سيدات على مستوى النتائج، ونادي العين أفضل فريق إماراتي للسيدات، والشارقة بيستس أفضل فريق إماراتي للرجال، فيما تقاسمت أكاديمية تشيس لاب وأكاديمية سيجنيتشر لقب أكثر أكاديمية مشاركة بعدد 15 فريقاً، لكل أكاديمية.

وتصدر تصنيف البطولة، الأستاذ الدولي الكبير الروسي أرتيمييف فلاديسلاف لاعب العين، ومواطنه دوبوف دانييل من أكاديمية شيس لاب ورقمه 19 على مستوى العالم في الشطرنج السريع.

حضر حفل الختام وتوزيع الجوائز، تريم مطر تريم رئيس الاتحاد، وسلطان الطاهر رئيس الجهاز الفني وخلود الزرعوني رئيس اللجنتين الإعلامية والنسائية في الاتحاد، وهشام علي الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي للشطرنج ومهدي عبد الرحيم المدير التنفيذي للاتحاد.

وأعرب تريم مطر تريم رئيس الاتحاد عن سعادته بما حققته البطولة من أهداف من خلال الأعداد الكبيرة من اللاعبين واللاعبات حيث شارك في البطولة 224 لاعباً ولاعبة يمثلون 112 فريقاً من أندية اللعبة والأكاديميات وأندية المؤسسات والجاليات، من 28 جنسية، وهي المرة الأولى في تاريخ البطولات الفرقية في دولة الإمارات التي يشارك خلالها هذا العدد الكبير من فرق الجاليات والمؤسسات والأكاديميات المقيمة بالدولة في بطولة واحدة.

وأضاف أن المكاسب كبيرة على كافة المستويات التنظيمية والفنية والإدارية وقادت البطولة كوادر إماراتية شابة.

أدار تحكيم البطولة، الحكم الدولي سلمان الطاهر ونائبه ماجد العبدولي بالإضافة إلى هشام الأدهمي ونواف المنصوري وسعيد طارق ونور البلوشي وعائشة الحوسني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/32cwbjn9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"