عادي

أشهرهم نونو سانتو..12 مدرباً غادروا الدوري السعودي

14:09 مساء
قراءة دقيقتين
أشهرهم نونو سانتو..12 مدرباً غادروا الدوري السعودي
نونو سانتو
الرياض: عيسى الحكمي
12 مدرباً تمت إقالتهم في الدوري السعودي خلال الموسم الحالي 2023-2024 أشهرهم مدرب اتحاد جدة البرتغالي نونو سانتو بطل النسخة الماضية من الدوري والذي تم الاستغناء عنه في نوفمبر الماضي وتعيين الأرجنتيني غاياردو خليفة له.
ويعد الشباب والطائي وأبها والأخدود والحزم الأكثر تغييراً للمدربين خلال الموسم بواقع 3 مدربين مروا عليهم ، بينما استعان الاتحاد والرياض بمدربين.
الشباب بدأ الإقالات بإقصاء الهولندي كايزر في بداية الموسم واستبدله بالكرواتي إيغور بيسكان قبل أن يستقر به الحال على المدرب البرتغالي فيتور أنطونيو.
وأنهى الطائي بعد 7 جولات عقد مدربه الكرواتي ريزيتش مفضلاً الروماني ريجيكامب قبل أن يقرر مؤخراً تنحية الأخير والاستنجاد بالأوروغوياني راموس لإنقاذ الفريق من شبح الهبوط الذي يحاصره.
ومع موسم صعب في كل شيء ،تعاقد أبها مع 3 مدربين حتى الآن أولهم الروماني جورج نيميش، وآخرهم الجنوبي إفريقي موسيماني وبين الاثنين تولى التونسي يوسف المناعي المهمة لفترة وجيزة.
وتعاقب على قيادة الأخدود 3 مدربين أولهم البرتغالي خورخي مندوسا في بداية الموسم ثم السلوفيني مارتن سيفيلا قبل أن يتم الاستغناء والاستنجاد بالجزائري نور الدين بن زكري الذي سبق تدريب ضمك والفيحاء والرائد.
ونفس العدد مر على الحزم متذيل الترتيب ،حيث بدأ الموسم بالبرتغالي فيليب غوفيا قبل أن يستبدله سريعاً بالأوروغوياني كارينيو ،وأخيراً قرر الفريق إكمال الموسم بالسعودي صالح المحمدي المدرب الوطني الوحيد في الدوري.
وتعاقب على تدريب الرياض مدربان ، بداية بالبلجيكي يانيك فيريرا وصولاً إلى البرازيلي هيلمان الذي يعاني مع الفريق في المراكز المتأخرة حالياً.
وتركزت الإقصاءات في 7 أندية من أصل 18 نادياً ،وحافظت أندية النصر والهلال والأهلي والاتفاق والفتح والخليج والتعاون والرائد والفيحاء وضمك والوحدة على مدربيها ،ويعد الكرواتي فوك مدرب الفيحاء الأكثر بقاء للموسم الثالث توالياً يليه البرتغالي بيدرو إيمانويل مدرب الخليج ،والبرازيلي شاموسكا مدرب التعاون لموسمين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4eah2r9v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"