عادي

132 فعالية تنمّي الملكات الإبداعية بمهرجان الشارقة القرائي للطفل

18:05 مساء
قراءة دقيقتين
132 فعالية تنمّي الملكات الإبداعية بمهرجان الشارقة القرائي للطفل

يتميز مهرجان الشارقة القرائي للطفل، في دورته ال15، ببرنامج متكامل يتضمن أكثر من 132 فعالية، تشمل مجموعة واسعة من الجلسات النقاشية وسلسلة من ورش العمل التفاعلية التي تسعى إلى تنمية مواهب الناشئة والشباب وتعزيز قدراتهم في العلوم، والفنون، والآداب، والموسيقى، وغيرها من المجالات الإبداعية، من خلال الجمع بين التعلم واللعب.

يتضمن المهرجان الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب من 1 حتى 12 مايو/ أيار في «مركز إكسبو»، تحت شعار «كن بطل قصتك»، في أيامه الستة الأولى ورشة «ألعاب ميكانيكية»، ويصمم الأطفال خلالها الألعاب الميكانيكية المفضلة التي يحبونها.

وفي أيامه الستة الأخيرة، ينظم المهرجان ورشة «دمى الوتد»، وفيها يصمم المشاركون ويرسمون مجموعة من دمى الوتد التي ستساعدهم على نسج الشخصيات المختلفة للإبحار بخيالهم أثناء رواية القصص وإطلاق قدراتهم الإبداعية.

الصورة
1

وتشجع ورشة «رسوم ثلاثية الأبعاد» التي تقام بين 9و12 مايو/ أيار، المشاركين على إعمال الخيال واستخدام الأشياء المنزلية لابتكار رسوم توضيحية ثلاثية الأبعاد.

ومن 7إلى 12 مايو/ أيار، ينظم المهرجان ورشة «علب ثقاب ورقية» التي تتيح للمشاركين فرصة إنتاج قطع فنية متميزة من علب الثقاب، وذلك بإعادة تدوير القديمة منها باستخدام الورق المرسوم والمقطّع والملصق يدوياً.

ويستضيف المهرجان ورشة «الرسم بالظلال» بين 1و4 مايو/ أيار، ويستخدم المشاركون فيها الضوء والظل لإنشاء رسوم ممتعة وإنتاج قطع فنية مميزة.

وتقدم ورشة «الحديقة الخرافية» الصغار، من 1إلى 6 مايو/ أيار، تجربة شائقة تتضمن إنشاء حديقة خرافية باستخدام أنواع مختلفة من الطحالب والنباتات والصخور.

الصورة
1

وتساعد ورشة «قصاقيص ورقية»، بين5 و8 مايو/ أيار، المشاركين على إتقان العديد من الأساليب الإبداعية بما في ذلك القص وتكوين الطبقات وتأطير الإبداعات الفنية والعمل عليها حتى تكون جاهزة للاستخدام.

أما ورشة «اصنع محركاً كهربائياً» وتقام من 7 إلى12 مايو، فتمكّن المشاركين من صناعة محرك كهربائي يدور ويعمل باستخدام بطارية ومغناطيس وبعض الأسلاك النحاسية.

وتعرّف ورشة «إيقاعات عالمية»، التي تقام بين 5و8 مايو/ أيار، الأطفال على الإيقاعات والآلات الموسيقية المختلفة في جميع أنحاء العالم، كالطبول الإفريقية والبرازيلية وغيرها.

ويتيح المهرجان للزوار فرصة التعرف الى تفاصيل الورش ومواعيد تنظيمها وإعادتها على موقعه الرسمي: https://www.scrf.ae/ar/home.

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5x2mw6tx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"