عادي
تلعب دوراً محورياً في الارتقاء بلغة الضاد

«محمد بن راشد للعربية» تشارك في «أبوظبي للكتاب»

23:20 مساء
قراءة دقيقتين
شعار الجائزة

دبي: «الخليج»

أعلنت جائزة محمد بن راشد للغة العربية، التي تندرج ضمن مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، والتي تنظمها مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، الذي سيقام في الفترة من 29 إبريل إلى 5 مايو 2024 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وذلك تماشياً مع الدعم المستمر الذي يقدمه هذا المعرض للأعمال الأدبية العربية والناشرين العرب.

وتلعب الجائزة دوراً محورياً في جهود الارتقاء باللّغة العربيَّة وتشجيع المبادرات التي تسهم في تطويرها تعلّماً، وتعليماً، وتخطيطاً، وفكراً، واستخداماً، وذلك من خلال تخصيص ما يقارب 2.8 مليون درهم إماراتي (770 ألف دولار أمريكي) لتوزيعها جوائز على محاور مختلفة تشمل: التعليم، والتقانة (التكنولوجيا)، والإعلام والتواصل، إضافة إلى السياسة اللغوية والتخطيط والتعريب، والثقافة والفكر ومجتمع المعرفة، ما يؤكد التزامها الدائم بتعزيز مكانة العربية عالمياً.

وبمشاركتها في المعرض، تواصل جائزة محمد بن راشد للعربية جهودها في مجال تعزيز الشراكات الثقافية الاستراتيجية، وإلقاء الضوء على الإنجازات الأدبية واللغوية، حيث يُعتبر المعرض حاضنة مثالية للحوار والتبادل الثقافي، إضافة إلى تقديمه للزوار فرصة المشاركة في الدورات المستقبلية للجائزة، مما يسهم في تعزيز انتشار اللغة العربية.

مع 65 فائزاً توجتهم الجائزة خلال سبع دورات سابقة، تواصل جهودها في تعزيز مكانة لغة الضاد عالمياً. وتعد هذه الجائزة، أرفع جائزة تقديرية لجهود العاملين في ميدان اللغة العربية، أفراداً ومؤسسات، وتستلهم من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، للاحتفاء بدور اللغة العربية في تعزيز الحوار بين الثقافات والحضارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/338xatjc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"