عادي

الهلال يسعى إلى تضميد «جرح العين»

14:38 مساء
قراءة دقيقتين
2
الرياض: عيسى الحكمي
يعود الهلال إلى منافسات دوري المحترفين السعودي عندما يستضيف الجمعة، الفتح عند الساعة السابعة مساء على ملعب المملكة آرينا في إطار الجولة 29 من البطولة التي يتصدرها الأول حتى الآن برصيد 77 نقطة ويبدو طريقه ممهداً لتحقيق اللقب، حيث يبتعد 9 نقاط عن مطارده النصر مع أفضلية مباراة مؤجلة لـ«الزعيم» أمام أهلي جدة في 6 مايو المقبل.
ويدخل الهلال اللقاء بعد أقل من 72 ساعة على خروجه من نصف نهائي دوري أبطال آسيا على يد العين الإماراتي على نفس الملعب بعد تفوق الزعيم العيناوي في مجموع اللقاءين ذهاباً وإياباً 5-4، في حين يحتل الفتح المركز برصيد 40 نقطة في موسم يعد جيداً لـ«النموذجي» تحت قيادة المدرب الكرواتي ميروسلاف الذي حقق 11 انتصاراً و7 تعادلات في مقابل 10 هزائم إحداها أمام الهلال في الدور الأول 0-2.
رقمياً، تشهد مواجهات الفريقين إجمالاً سيطرة هلالية بواقع 29 انتصاراً مقابل 6 انتصارات فقط للفتح وانتهت 3 مواجهات بالتعادل.
ومن ناحية العناصر، يفتقد فريق المدرب البرتغالي جيسوس في اللقاء لنجمه سالم الدوسري الذي يعاني إصابة عضلية ستبعده 5 أسابيع.
قمة الاتحاد والشباب
وإلى جانب لقاء الهلال والفتح يشهد ملعب الملك عبدالله بجدة «الجوهرة المشعة» في الساعة العاشرة قمة تجمع الاتحاد الرابع برصيد 50 نقطة مع الشباب العاشر برصيد 35 نقطة في ظل طموحات مختلفة، حيث يتطلع «العميد» إلى استغلال الموقف والصعود إلى المركز الثالث بعد تعثر غريمه الأهلي أمام الرياض 1-2، في حين يدخل الشباب بطموح مواصلة الانتفاضة لتأمين موقفه في المنطقة الدافئة بعد فوزه العريض في الجولة الماضية على أبها 5-0.
مواجهات الفريقين تشهد في مجملها تفوقاً شبابياً في 48 مباراة مقابل 46 مباراة كسبها الاتحاد وتعادل الفريقان في 41 مباراة.
وتشكيلة الاتحاد ستشهد غياب الثنائي الفرنسي كريم بنزيمة وكانتي للإصابة، ما يجعل المدرب الأرجنتيني غاياردو في ورطة جديدة بسبب نقص العناصر جراء انتداب أربعة لاعبين أساسيين إلى المنتخب السعودي تحت 23 سنة، في المقابل يدخل الشباب الذي يدربه البرتغالي فيتور بيريرا بقائمة مكتملة يقوده الكرواتي راكيتيتش والبلجيكي كاراسكو والسنغالي حبيب ديالو.
ويستضيف ضمك على ملعبه التعاون في المواجهة الثالثة مساء الجمعة، علماً أن أصحاب الضيافة في المركز الثامن برصيد 38 نقطة، بينما يحتل الضيوف المركز الخامس برصيد 48 نقطة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/47a9dxsh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"