عادي

مركبات كهربائية للتنقل البحري بأبوظبي.. ونموذج للتجريب لثلاثة أشهر

19:17 مساء
قراءة دقيقتين
مركبات كهربائية للتنقل البحري بأبوظبي.. ونموذج للتجريب لثلاثة أشهر
مركبات كهربائية للتنقل البحري بأبوظبي.. ونموذج للتجريب لثلاثة أشهر
أبوظبي: «الخليج»
وقّعت دائرة البلديات والنقل، متمثلة في «أبوظبي للتنقل»، مذكرة تفاهم مع شركة ريجنت للصناعة، بحضور كلّ من عبد الله المرزوقي، مدير عام مركز النقل المتكامل، ووليام ثالهايمر، الرئيس التنفيذي لشركة ريجنت، بهدف توفير مركبات كهربائية ذات التحليق المنخفض للتنقل البحري، سواء للركاب أم لشحن المواد والبضائع، وتسريع دعم خلق منظومة نقل متكاملة ودعم أهداف تقليل الانبعاثات الكربونية.
وتختص شركة ريجنت، وهي شركة أمريكية، بتطوير وتصنيع مركبات كهربائية للنقل البحري للركاب ذات التحليق المنخفض لخدمة المسارات الساحلية، باستخدام تكنولوجيا مجربة ومعتمدة، كما تعمل على تكامل وسائل النقل بين البر والبحر وربطها بشكل سلس، مع رفع مستوى الكفاءة وتوفير خيارات متعددة تتكامل مع وسائل النقل الحالية والبنية التحتية، لتعزيز الفرص الاجتماعية والاقتصادية الجديدة.
ويقوم «أبوظبي للتنقل» على تحديد المتطلبات لاستخدام النقل البحري الكهربائي، إضافةً للتوجيه في عمليات التدقيق والتقييم البيئي، ودراسة إمكانية المشاركة والمساهمة في مشروع تجريبي مدته 3 أشهر على الأقل باستخدام نموذج أولي للمركبة الكهربائية للنقل البحري للركاب ذات التحليق المنخفض، للتحقق من جدوى استخدامها في أبوظبي، بما يصب في تقليل الانبعاثات الكربونية وتحديد الفوائد والتأثيرات الأخرى مثل تقليل الازدحام المروري وزمن الرحلات والتكاليف التشغيلية الأخرى.
ووفقاً للمذكرة، سيعمل «أبوظبي للتنقل» على دعم تنفيذ منظومة نقل متكاملة من خلال خلق بيئة مناسبة لتبني هذا النوع من وسائل النقل وقياس جدوى عمليات النقل بالمركبات البحرية ذات التحليق المنخفض بالمشاركة مع الجهات المعنية المحلية والاتحادية.
وسيتم الأخذ بعين الاعتبار الحاجة المستقبلية لدمجها مع شبكة الملاحة البحرية للدولة، ليتسنى دراسة الجوانب الاقتصادية والتشغيلية وتمكين إجراء التحسينات بشكل مستمر، على أن تشمل الوجهات الرئيسية بين المدن والجزر والمناطق والممرات عالية الطلب.
ويأتي توقيع مذكرة التفاهم في سياق الدور الرئيسي المتواصل الذي يؤديه «أبوظبي للتنقل» في تبني ممارسات الاستدامة في القطاع البحري، وحث الشركات على اعتماد هذه الممارسات والحلول المستدامة بالبيئة للحد من بصمتها الكربونية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8xbdbx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"