عادي
خلال لقاء وزير الشباب المصري والأمين العام لـ «زايد العليا»

خطة مصرية إماراتية لتطوير «مراكز التخاطب» لأصحاب الهمم

12:34 مساء
قراءة دقيقتين
خطة مصرية إماراتية لتطوير «مراكز التخاطب» لأصحاب الهمم
بحث الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، مع عبدالله الحميدان، الأمين العام لمؤسسة «زايد العليا لأصحاب الهمم»، خطة العمل المستقبلي لمراكز التخاطب بالمحافظات، بحضور مريم الكعبي، سفيرة الدولة لدى جمهورية مصر العربية، مندوبة الدولة الدائم لدى الجامعة العربية.
وأفاد بيان أصدرته وزارة الشباب والرياضة المصرية، بأن اللقاء تناول الحديث عن مراكز التخاطب والخدمات التي تقدمها لذوي الهمم في محافظات جمهورية مصر العربية، ومستهدفات زيادة أعداد مراكز التخاطب لتصل إلى 278 مركزاً بحلول 2023، والحديث عن مقترحات تطويرية تقدمها المؤسسة لمراكز التخاطب، خلال المرحلة المقبلة.
وثمّن صبحي، التعاون مع المؤسسة، لأنه يحمل الكثير من المعاني الطيبة والروابط القوية القائمة على المحبة والاحترام المتبادل والأخوة بين البلدين.
وقال إن هذا التعاون امتداد وترسيخ للعلاقات المتميزة التي تربط الدولتين الشقيقتين، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.
وقدم الشكر إلى المؤسسة، وشركة «ADQ» القابضة على هذا التعاون، الذي يخدم ذوي الهمم داخل جمهورية مصر العربية، وتوفير خدمة مجانية للأسر المصرية، ممن لديهم أبناء من هذه الفئة، لدمجهم في المجتمع وتوفير حياة كريمة لهم.
وأعرب الحميدان، عن سعادته بما حققه اتفاق تعاون البلدين في برنامج جسور الأمل الذي تُقدمه المؤسسة بدعم «القابضة- ADQ».
وأوضح أن هذا البرنامج يستهدف نقل الخبرة وتجربة البرنامج، لدعم أُسر أصحاب الهِمم في مختلف ربوع مصر عبر برامج الإرشاد الأُسري، وتطوير 68 مركزاً للتخاطب في قرى مصرية، خلال مدة زمنية قياسية، في أقل من سنتين، بعد أن كان مقرراً الانتهاء منه خلال ثلاث سنوات، بفضل الدعم والمساندة من أجهزة الدولة المصرية. (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2rcrww33

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"