عادي

«إسلامية دبي» تطلق مبادرة «إمام الفريج»

12:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أحمد درويش المهيري
دبي: «الخليج»
بناءً على توجيهات سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، لإطلاق مبادرة «إمام الفريج»، لتأهيل الأبناء لإمامة المصلين، بعد النجاح المجتمعي الكبير الذي حظيت به مبادرة «مؤذّن الفريج» في موسمها الأول.
وفي خطوة تعكس حجم الجهود المبذولة لتعزيز القيم الإسلامية والثقافية في المجتمع، أطلقت الدائرة مبادرة «إمام الفريج»، في 70 مسجداً في إمارة دبي. تستهدف أطفال الفرجان وشبابها، من سن (6-21) عاماً، لمدة 4 أشهر.
وأكد أحمد درويش المهيري المدير العام، أن إطلاق المبادرة، جاء بعد النجاح الكبير الذي حققته مبادرة «مؤذّن الفريج»، تلبية لتطلعات المجتمع، حيث ستعمل المبادرة على تأهيل أبناء الفرجان لإمامة المصلّين في مساجد دبي، لرسم علاقة وثيقة بين الأسرة والمسجد، والمشاركة في مسيرة تثقيف المجتمع.
وأكد حرص الدائرة، على المشاركة في المبادرات المجتمعية الهادفة، لاسيما المبادرات التي تعكس قيم ديننا الحنيف وشريعتنا الإسلامية السمحة.
فيما أفاد الدكتور محمد سهيل المهيري، مدير إدارة الخدمات الدينية في المساجد، رئيس فريق المبادرة، باعتماد 70 مسجداً للبدء في استقبال الراغبين في الاشتراك في المبادرة. ووضعت اشتراطات للمشاركة، كالتسجيل عن طريق المحفّظين في المساجد المذكورة، وألّا تقل نسبة الحضور عن 70% للطالب المشارك.
وأوضح أنه سوف تُعقد دورة للمنتسبين، يعلّمون خلالها البرامج الفقهية لأحكام الإمامة والصلاة، وحفظ القرآن الكريم. ويقيّم المشاركون عبر اللجان خلال سبتمبر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6bvuyf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"