عادي
المركز يدشّن كتابه ال 12 من موسوعة الإخوان المسلمين

نهيان بن مبارك يزور جناح «تريندز»

01:06 صباحا
قراءة دقيقتين
نهيان بن مبارك يزور جناح «تريندز» في المعرض

أبوظبي - «الخليج»

في اليوم الثالث من مشاركة «تريندز» في المعرض حظيَ الجناح بزيارة كريمة من الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، الذي توقّف عند إصدارات المركز، وما يحويه من نِتاج بحثي، مشيداً بجهود «تريندز» وحضوره الفاعل في الأنشطة والفعاليات الثقافية العالمية.

وقد واصل «تريندز» فعالياته وحضوره في المعرض عبر جناحه المعزَّز بالذكاء الاصطناعي، حيث أمَّه عدد كبير من المسؤولين والكتّاب والباحثين والإعلاميين وجمهور المعرض.

بحضور اللواء د. أحمد ناصر الريسي، رئيس المنظمة الدولية للشرطة الجنائية «الإنتربول»، ود. محمد حمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات، والشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى الدولة، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، دشّن «تريندز» كتابه ال 12 من موسوعة الإخوان المسلمين، بعنوان: «جماعة الإخوان المسلمين.. نبذ التسامح وإقصاء المختلف»، وقام باحثو «تريندز» بتوقيع نسخٍ منه.

من جانب آخر، أكد أكاديميون وخبراء أن تمويل الإرهاب يشكل تهديداً خطيراً على الأمن والسّلم العالميين، ويغذّي أعمال العنف والتطرف، ويُعيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ويهدّد حياة الأبرياء.

جاء ذلك في ندوة علمية نظّمها «تريندز» في المعرض تحت عنوان «تمويل الإرهاب.. تطور المصادر وآليات المواجهة»، بمشاركة خبراء وأكاديميين من فرنسا والإمارات، حيث أكدوا أن الإرهاب ورمٌ خبيث في المجتمعات، واستئصاله يجب أن يكون من جذوره التي تتمثّل في التمويل.

بدأت أعمال الندوة بكلمة افتتاحية للدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، رحّب فيها بالحضور، مشدّداً على أهمية هذه الندوة، مؤكداً فيها خطورة ظاهرة تمويل الإرهاب على الأمن والسِّلم العالميين.

وقال العلي: «إن مركز تريندز يُعدّ من أكثر المراكز البحثية نشاطاً وفاعلية في هذا المضمار» مستعرضاً العديد من الإصدارات والدارسات والفعاليات التي تمّت بهذا الشأن.قدّم الندوة الباحث صقر الشريف، مدير إدارة التدريب في «تريندز»، وأدارها الباحث عبدالعزيز الشحي، مسلّطاً الضوء على محاورها الثلاثة: (التجربة الفرنسية في مكافحة وإعداد برامج رقابية لمكافحة تمويل الإرهاب، والنموذج الإماراتي في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وتطور مصادر تمويل الإرهاب وآليات مكافحته.

عقِب ذلك، استهلت الندوةَ السناتور الفرنسية ناتلي جويله، عضو مجلس الشيوخ الفرنسي، ضيف شرف جناح «تريندز» وقدّمت عرضاً للتجربة الفرنسية في مكافحة تمويل الإرهاب.

وتحدث في الندوة د. مروان جاسم محمد إبراهيم، مدير النيابة الاتحادية للجرائم الاقتصادية وغسل الأموال في عجمان، ود. صقر سيف بن أحمد النقبي المحامي العام لنيابة أمن الدولة، وأيضا طارق البلوشي، مدير أول - قسم التحليل التشغيلي في وحدة المعلومات المالية لدولة الإمارات

اتفاقية

وضمن أنشطة «تريندز» أرم المركز اتفاقية شراكة مع الاتحاد العربي للشراكة بين القطاعين العام والخاص«FAPPP» لتعزيز التعاون بين الجانبين.

وقّع الاتفاقية كلٌّ من د. محمد عبدالله العلي، ومرو وائل، نائب الأمين العام للاتحاد، بحضور عدد من مسؤولي الطرفين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5838y4kv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"