عادي

برمجة العقل الباطن

00:08 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

كتاب «الطريق إلى الشغف والإرادة» من تأليف الدكتور هيثم العقيلي، وضياء هيثم العقيلي، ويارا هيثم العقيلي يعد مكمِّلًا لكتاب «ترويض العقل الباطن.. أسود ونمور وفرائس»، للدكتور هيثم العقيلي وعمر هيثم العقيلي.

ويأتي عنوان الكتاب الصادر حديثاً عن «الآن ناشرون وموزعون» في الأردن في 96 صفحة من القطع المتوسط، وضم ستة فصول ومقدمة وخاتمة، ويواصل المؤلفون في ذلك الكتاب برمجة العقل الباطن، وإعادة برمجته، بفتح صناديق جديدة، ومسارات أخرى لتدريب العقل الباطن ليصبح نموذجيّاً كما يتراءى للمؤلفين. ويزخر الكتاب بنماذج لحالات تم التطبيق عليها ونجحت في إعادة برمجة عقلها الباطن، كما استطاعت الخروج من أزماتها بممارسة تلك التدريبات الواردة في الكتاب.

يقول المؤلفون في مقدمة الكتاب: «الحياة سلسلة من الصراعات ننتصر بها دون أن نشعر ودون أن نقدِّر تلك القوة والقدرة على التحدي والمواجهة والثبات والانتصار والتعلم من محطات الفشل والانكسار والتعافي منها سريعاً لنستأنف المقاومة والمواجهة والتحدي والإنجاز. أما الشغف فهو إيجاد، ثم ممارسة ما تهواه أنفسنا ونكرِّره دون ملل، فكل فرد ترتبط بداخله التشابكات العصبية ويتشكَّل في دماغه التوازن الكيميائي بطريقة فريدة، فإذا اتفق عملنا اليومي مع شغف هواياتنا عشنا في راحة بال بعيداً عن الملل وما ينتج عنه من تذمُّر ومعاناة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc6j67ta

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"