عادي
بمشاركة 314 عارضاً من 25 دولة

«منصة» تروّج للكتب الإماراتية في المعارض المحلية والإقليمية

00:04 صباحا
قراءة دقيقتين
جناح منصة

دعماً لحركة توزيع وتسويق وبيع الكتاب الإماراتي في الإمارات والعالم، شاركت شركة «منصة للتوزيع»، مؤخراً في معرض «تونس الدولي للكتاب» 2024، أحد أبرز الأحداث الثقافية في القارة الإفريقية، وتجوب حالياً بالإبداعات الأدبية المحلية في أروقة «معرض أبوظبي الدولي للكتاب»، و«مهرجان الشارقة القرائي للطفل» 2024.

عبر جناح مستقل في معرض تونس للكتاب، الذي عُقِد في الفترة من 19 إلى 28 إبريل المنصرم في قصر المعارض بالكرم شمال العاصمة التونسية بمشاركة 314 عارضاً من 25 دولة، أتاحت «منصة للتوزيع» الفرصة أمام 51 دار نشر من أعضائها لإيصال 2300 كتاب من أحدث الإصدارات إلى القارئ التونسي وجمهور المعرض بأقل التكاليف، واستعرضت في جناحها 374 عنواناً عكست تنوعاً وثراءً في المحتوى العربي الذي يتم إنتاجه في الإمارات.

أما جناحها في نسخة 2024 من «مهرجان الشارقة القرائي للطفل»، أحد أكبر معارض كتب الأطفال في المنطقة وتمتد فعالياته من 1 حتى 12 مايو الجاري، فيوفّر لزوار المعرض من الأفراد والمؤسسات 410 عناوين متنوعة من أحدث إصدارات 40 ناشراً من أعضائها، بإجمالي 3500 كتاب، فضلاً عن تخصيص ركن خاص داخل الجناح بالتعاون مع المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، لتسليط الضوء على الكتب الحائزة على «جائزة اتصالات لكتاب الطفل»، التي أطلقها المجلس وتحظى بدعم مؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات من e&».

وتشارك «منصة للتوزيع» في فعاليات «أبوظبي للكتاب»، الذي يُعَدُّ أحد أهم المنصات الثقافية العالمية التي تجمع الثقافات المختلفة بهدف تعزيز حب القراءة ونشر الثقافة والمعرفة محلياً وإقليمياً وعالمياً، وتعزيز التبادل الثقافي والحوار بين الأمم، وتعرض في جناحها 800 عنوان من إصدارات دور نشر محلية. كما يمتد تعاونها مع المجلس الإماراتي لكتب اليافعين إلى هذا المعرض أيضاً، حيث تعرض في ركن خاص الكتب الحائزة على «جائزة اتصالات لكتاب الطفل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3pfuub3s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"