عادي

منتخب الشباب يواصل تألقه في آسيوية الجوجيتسو

21:55 مساء
قراءة 3 دقائق
خلال تتويج الفائزات

واصل منتخب الإمارات الوطني للجوجيتسو الثلاثاء تألقه في منافسات فئة الشباب (تحت 18 عاماً) ضمن النسخة الثامنة من بطولة آسيا للجوجيتسو التي تستمر حتى الأربعاء.

ونجح أبطال الإمارات في فئة تحت 18 عاماً في رفع رصيد الدولة في منافسات فئتي الناشئين والشباب إلى 28 ميدالية ملونة بواقع، 7 ذهبيات، و4 فضيات، و17 برونزية.

وتمكن لاعبو منتخبنا الوطني من إحراز 5 ذهبيات، و فضيتين، و12 برونزية الثلاثاء، وتوج بالذهب كل من دانة البريكي وزن 40 كجم، وسالم القبيسي وزن 56 كجم، والعنود الحربي وزن 44 كجم، وعبدالله الدرمكي وزن +85 كجم، وزمزم الحمادي وزن 57 كجم.

من المنافسات

وحقّق الميداليات الفضية كل من شمسة العامري وزن 48 كجم، وخلود البلوشي وزن +70 كجم، فيما توج بالميداليات البرونزية كل من هيرة الظاهري وزن 40 كجم، وميثاء المزيني وزن 48 كجم، وموزة الراشدي وزن 52 كجم، وشوق البلوشي وزن 70 كجم، وإبراهيم المنصوري وزن +85 كجم، ومنصور البلوشي وذياب الدرمكي وزن 48 كجم، وعبيد سعيد الكتبي وعمر يونس الريسي وزن 52 كجم، وحارب الحمادي وزن 62 كجم، وعلي الطنيجي وزن 77 كجم، وماجد الشامسي وزن 85 كجم.

وقال يوسف عبدالله البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو: «أداء شبابنا على البساط يستحق الإشادة والتقدير، حيث اتسم بالتفاني والانضباط والتصميم، ما ساهم في مواصلة التفوق وتحقيق عدد مميز من الميداليات الملونة».

وأضاف:«أظهر أبناؤنا وبناتنا أعلى درجات المسؤولية، وحرصوا على متابعة المسيرة الناجحة لزملائهم في المنتخب في هذه البطولة»، لافتاً إلى أن هذه الإنجازات التي يحققها المنتخب الوطني بفئاته المختلفة هي ثمرة الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة لضمان تفوق رياضة الدولة وأبنائها في مختلف المحافل.

وتابع:ساهمت إستراتيجة الاتحاد المدروسة في الاستثمار بالمواهب لانتاجً جيل من الأبطال يفخر بتمثيل الوطن في أكبر البطولات، وذلك من خلال توفير أفضل الفرص التدريبية للاعبين من معسكرات داخلية وخارجية، والاستعانة بأفضل الخبرات التدريبية على مستوى العالم، ومتابعة تطور اللاعبين ونموهم، لضمان مواصلة مسيرة الإنجازات في المستقبل وترسيخ ريادة الدولة على الساحة الرياضية العالمية.

وقال عزيز بك توخيروف، مدرب المنتخب الأوزبكي للجوجيتسو لفئة الناشئين:سعداء بمشاركتنا في النسخة الثامنة من بطولة آسيا للجوجيتسو التي تستضيفها أبوظبي وفقاً لأعلى المعايير العالمية، ونجح لاعبونا في تحقيق عدد مناسب من الميداليات الملونة من ضمنها أربع ذهبيات و6 فضيات و13 برونزية.

وأضاف: بالنظر إلى قوة المنافسات وحجم المشاركة، فإن ما حققناه يعود علينا بالكثير من المكاسب الإستراتيجية. لدينا رؤية واضحة وطموحة حول مستقبل اللعبة في أوزبكستان ونخطط لأن نكون من بين أفضل منتخبات القارة في الأعوام الخمسة القادمة.

من جانبه قال خليفة سالم أنديز والد أحمد لاعب المنتخب الوطني لفئة الجوجيتسو تحت 18 عاما:جئت لتشجيع ولدي الذي يشارك في منافسات وزن 69 كجم. وقد أدى بشكل جيد ووصل إلى نصف النهائي. لم يحالفه التوفيق في التتويج، لكنني على ثقة بأنه سيستخلص العبر من هذه التجربة وسيعمل على تطوير مهاراته وصقلها للإرتقاء بأدائه في البطولات القادمة. وأوجه رسالتي إلى جيل الشباب بممارسة رياضة الجوجيتسو نظراً لفوائدها العديدة على صحة ولياقة الأفراد وثقتهم بأنفسهم وقدرتهم على التفكير السليم والقدرة على اتخاذ القرار.

وقالت دانة البريكي لاعبة المنتخب الوطني في فئة تحت 18 عاما والتي حققت ذهبية وزن 40 كجم:كانت المنافسة في فئتي الوزنية شديدة، نظراً لتواجد العديد من اللاعبات القويات. لكن المعدن الحقيقي لبطلات الإمارات يظهر في الأوقات الصعبة.

بدوره قال سالم القبيسي لاعب المنتخب الوطني الذي حصد ذهبية وزن 56 كجم: حققت حلمي بالصعود إلى منصة التتويج بعلم الإمارات. كنت متفائلاً جداً بتحقيق نتيجة إيجابية منذ النزال الأول، وطوّرت من أسلوبي وطريقتي في مواجهة المنافسين بشكل تدريجي.

وتواصلت الثلاثاء منافسات فئات الجوجيتسو المختلفة التي تندرج ضمن البطولة وسط تألق كبير لمنتخبات كازاخستان وأوزبكستان وفيتنام وكوريا وتايلاند والمملكة العربية السعودية وباكستان.

ويشارك الأربعاء أبطال منتخبنا الوطني في نزالات فئة تحت (21 عاماً)، ويعوّل الجهاز الفني بشكل كبير على لاعبي هذه الفئة كونهم يملكون خبرة تمكن معظمهم من تحقيق الميداليات، على ضوء النتائج المميزة التي حققوها خلال بطولة العالم في كازاخستان العام الماضي.( وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/8w4wrd6z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"