عادي

إسرائيل: إصابة ثلاثة من جنودنا في «نفق مفخخ» برفح

10:44 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
(أ ف ب)
أعلن الجيش الإسرائيلي، أن ثلاثة من جنوده أصيبوا بجروح طفيفة الخميس، في «نفق مفخخ» في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، حيث تشن قوات إسرائيلية عمليات توغل منذ الثلاثاء.
وقال الجيش في بيان إن «الجنود نُقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج».
وكثف الجيش الإسرائيلي الاثنين قصفه على الأحياء الشرقية لمدينة رفح، بعدما أمر الموجودين هناك بإخلائها. كما يشن عمليات توغل برية هناك.
وتقول إسرائيل إن آخر كتائب حماس متحصنة في رفح، وتؤكد منذ أشهر عزمها على تنفيذ عملية برية واسعة النطاق لتدمير الحركة التي نفذت هجوماً على جنوب إسرائيل في 7 تشرين الأول/أكتوبر.
لكن هذه العملية البرية تواجه معارضة قوية على المستوى الدولي حتى من الولايات المتحدة الحليفة التاريخية لإسرائيل، بسبب مخاوف من حدوث مجزرة بحق المدنيين المتحصنين في رفح.
واندلعت الحرب في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، بعدما نفّذت حماس هجوماً غير مسبوق على جنوب إسرائيل أسفر عن مقتل أكثر من 1170 شخصاً، حسب تعداد لفرانس برس يستند إلى بيانات إسرائيلية رسمية.
وخُطف أكثر من 250 شخصاً ما زال 128 منهم محتجزين في غزة توفّي 37 منهم، وفق مسؤولين إسرائيليين.
وتعهّدت إسرائيل رداً على الهجوم «القضاء» على حماس. وتنفذ منذ ذلك الوقت، حملة قصف مدمّرة وعمليات برية في قطاع غزة، تسبّبت في سقوط 34904 قتلى غالبيتهم مدنيون، وفق وزارة الصحة في القطاع.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"