عادي

المغربي الكعبي يقود أولمبياكوس إلى نهائي«كونفرس ليغ»

10:21 صباحا
قراءة دقيقتين
المغربي الكعبي يحتفل
المغربي الكعبي يحتفل
واصل المهاجم الدولي المغربي أيوب الكعبي تألقه وقاد فريقه أولمبياكوس اليوناني إلى المباراة النهائية لمسابقة كونفرنس ليغ في كرة القدم بتسجيله هدفي الفوز على ضيفه أستون فيلا الإنجليزي 2-0 على ملعب «يورغيوس كارايسكاكيس» في أثينا في إياب نصف النهائي.
وسجل الكعبي الهدفين في الدقيقتين 10 و78.
وكان الكعبي سجل ثلاثية «هاتريك» في مباراة الذهاب التي حسمها فريقه في صالحه 4-2 في برمنغهام الخميس الماضي.
ورفع الكعبي غلّته من الأهداف إلى 10 في ثماني مباريات في المسابقة فأنفرد بصدارة لائحة الهدافين بفارق هدفين أمام مهاجم مكابي تل ابيب الإسرائيلي إيران زاهافي.
وضمن أولمبياكوس خوض المباراة النهائية في عاصمة بلاده في 29 مايو الحالي ضد فيورنتينا الإيطالي، وصيف النسخة الأخيرة، المتعادل مع مضيفه كلوب بروج 1-1 الأربعاء بعدما فاز 3-2 ذهاباً في فلورنسا.
وتقام المباراة النهائية على ملعب «آيا صوفيا» في العاصمة اليونانية والخاص بفريق أيك أثينا.
وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها أولمبياكوس مباراة نهائية لإحدى المسابقات القارية بعدما كانت أفضل نتيجة له ربع نهائي مسابقة دوري الأبطال عام 1999 وكأس الكؤوس (أدمجت مع كأس الاتحاد وأصبحت الدوري الأوروبي +يوروبا ليغ+) عام 1993.
ونجح الكعبي في افتتاح التسجيل عندما استغل تمريرة الإسباني كيني داخل المنطقة فتابعها بيمناه على يسار حارس المرمى الدولي الأرجنتيني إيميليانو مارتينيس (10).
وأضاف الكعبي الهدف الثاني في الدقيقة 78 عندما تلقى كرة طويلة من حارس مرماه كوستانتينوس تسولاكيس فانطلق من منتصف الملعب وتوغّل داخل المنطقة قبل أن يسددها بين ساقي مارتينيس، ألغاه الحكم في الوهلة الأولى قبل أن يؤكده حكم الفيديو المساعد «في أيه آر» (78).
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"