عادي
في الجولة الختامية لبطولة الإمارات

خالد البلوشي يتوج بطلاً للدراج ريس للعام الثالث على التوالي

02:54 صباحا
قراءة 5 دقائق
أم القيوين - أحمد طارق

توج البطل الإماراتي خالد البلوشي بطلا للإمارات في الدراج ريس للعام الثالث على التوالي بعد ان تمكن من تسجيل اكبر عدد من النقاط اول امس في الجولة الختامية لبطولة الإمارات التي اقيمت في الإمارات موتوربلكس في أم القيوين برعاية وحضور الشيخ مروان بن راشد المعلا رئيس اتحاد رياضة الامارات لسباق السيارات والدراجات النارية ورئيس الامارات موتور بلكس وعدد من محبي رياضة السيارات وجمهور غفير اكتظت به المدرجات.

شهدت البطولة غيابا مفاجئا للبطل الإماراتي بدر اهلي المنافس الحقيقي لخالد البلوشي على البطولة مما منح الثاني اللقب مباشرة من دون الحاجة الى الفوز في الجولة الختامية وجاءت مشاركته اول امس احتفالية بتتويجه بطلا كالعادة في الفترة الأخيرة للإمارات.

بينما يرجع غياب بدر اهلي بسبب سفره إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإصلاح سيارته الجديدة (موستنج بلور) التي كانت تعرضت لحادث في الجولة الخامسة وتفضيله للاستعداد للمشاركة في بطولة الدراج ريس في البحرين خاصة ان فرصة فوزه ببطولة الإمارات كانت صعبة للغاية وتتطلب خروج خالد البلوشي مبكرا من المنافسة في المقابل ان يحرز هو اللقب الاول.

شارك في فئة البرومود اقوى فئات الدراج ريس ستة متسابقين وهي الفئة التي تجتذب الجماهير العاشقة لسباقات الدراج ريس لما تمثله من قوة وسرعة رهيبة بالإضافة إلى اصوات محركاتها الجباراة التي تهز جنبات نادي الإمارات موتوربلكس وهم متسابقون من الإمارات خالد البلوشي من فريق (شيفروليه) على متن سيارته (شيفروليه كافليير) وعلي الكعبي من فريق (السيم بيرفورمانس) على متن سيارته (كورفيت) والامريكي شانون جينكنير من فريق (العنابي) على متن السيارة (جي تي او) والمتسابق اللبناني مصطفى الأتات من فريق (العنابي) على متن السيارة (موستنج) ومتسابقان من البحرين علي أريان من فريق (بوباي) على متن السيارة (كومارو) وخالد محمد من فريق (بوباي) على متن السيارة (جي تي او).

في اليوم الاول من التصفيات تصدر المتسابق البحريني خالد محمد الترتيب بعد تسجيله زمنا قدره 476ر6 ثانية بينما جاء في المركز الثاني المتسابق اللبناني مصطفى الأتات بتسجيله زمنا قدره 552ر6 ثانية وجاء الأمريكي شانون جنكينز في المركز الثالث مسجلا زمنا قدره 803ر6 ثانية وتبع في المركز الرابع المتسابق الإماراتي علي الكعبي بعد ان سجل زمنا قدره 117ر7 ثانية وجاء في المركز الخامس البحريني علي أريان بتسجيله زمنا قدره 596ر7 ثانية وجاء في المركز السادس خالد البلوشي 219ر9 ثانية.

لتكون المواجهات غاية في القوة في اليوم النهائي وشهدت مواجهات جديدة بين المتسابقين على عكس الجولات السابقة حيث يلتقي في المواجهة الأولى البحريني خالد محمد ضد خالد البلوشي الذي لم يوفق في الانطلاقة ليصعد خالد محمد إلى نصف النهائي بعد ان سجل زمنا قدره 452ر6 ثانية مقابل تسجيل البلوشي زمنا قدره 328ر11 ثانية.

والمواجهة الثانية جمعت المتسابق اللبناني مصطفى الاتات مع البحريني علي أريان الذي تمكن بخبرته الطويلة من التفوق ويكون ثاني اطراف نصف النهائي بعد ان سجل زمنا قدره 478ر6 ثانية بينما سجل مصطفى الاتات زمنا قدره 943ر14 ثانية.

وفي المواجهة الثالثة والأقوى في هذا اليوم من حيث الإثارة انطلق الأمريكي شانون جنكينز في مواجهة الإماراتي علي الكعبي وفي البداية تفوق شانون في المقابل تعثر الكعبي وكاد يخرج عن المسار الخاص به لكنه عدل من وضع السيارة بمهارة شديدة وانطلق بسرعة الصاروخ وفي الوقت الذي ظن فيه الجميع ان شانون حسم المواجهة وفي اللحظة الاخيرة قبل ان يقطع خط النهاية يصل الكعبي ويسبقه بفاصل بسيط للغاية حيث سجل علي الكعبي زمنا قدره 678ر9 في المقابل سجل شانون زمنا قدره 959ر9 ثانية، ليصعد الكعبي في مواجهة البحريني علي أريان بينما صعد مباشرة خالد محمد إلى النهائي مستغلا تصدره يوم التأهيل وحصوله على فرصة الصعود إلى النهائي دون الدخول في مواجهة مع احد المتسابقين.

وحسم علي أريان المنافسة مع علي الكعبي بعد ان طور زمنه الذي سجله في مواجهة مصطفى الأتات بتسجيله زمنا قدره 459ر6 ثانية بينما سجل علي الكعبي زمنا قدره 839ر6 ثانية لتكون المواجهة في النهائي بحرينية خالصة.

وفي النهائي لم يجد علي أريان صعوبة في انتزاع لقب الجولة الختامية والأولى له على حلبات الإمارات بعد ان سجل زمنا قدره 547ر6 ثانية في المقابل لم تكن انطلاقة مواطنه خالد محمد موفقة بتسجيله زمنا قدره 863ر13 ثانية.

وفي بقية الفئات نجح المتسابق الكويتي بدر دشتي في الفوز بفئة (سوبر ستريت 4 سلندر) بينما تبعه في المركز الثاني المتسابق الإماراتي احمد بن عمير وجاء البحريني علي موسى علي في المركز الثالث.

وفي فئة (سوبر ستريت 6 سلندر) فاز الإماراتي علي المحلوي بالمركز الاول متفوقا على مواطنه حامد الرفاعي الذي جاء ثانيا بينما احتل البحريني محمد الخنيزي المركز الثالث.

وانتزع الإماراتي عبد الله بن جرن صدارة فئة (سوبر ستريت 8 سلندر) بينما جاء في المركز الثاني مواطنه راشد الدرمكي وتبع في المركز الثالث محمد احمد الغانم.

وتفوق علي السويدي في فئة (اوت لو 6 سلندر) على خالد البلوشي الذي جاء ثانيا بينما المركز الثالث كان من نصيب عبد الرحمن السيلاني.

وفي فئة (الاوت لو 8 سلندر) فجر عبد الله مبيوع المفاجأة بعد ان تفوق على المرشحين الأول والثاني في هذه الفئة واحتل المركز الاول بينما جاء في المركز الثاني السائق المخضرم جمعة الكعبي وفي المركز الثالث مصطفى الأتات الذي يقود اسرع سيارة في العالم في هذه الفئة.

البلوشي: أهدي اللقب إلى راشد النعيمي

أبدى المتسابق الإماراتي خالد البلوشي سعادته الشديدة بفوزه بلقب بطل الإمارات للعام الثالث على التوالي في اقوى فئات الدراج ريس البرومود وأهدى هذا الانتصار الكبير إلى الشيخ راشد بن حميد النعيمي لدعمه الدائم له وتوجه بالشكر إلى شركة شيفروليه على رعايتها لفريقه للعام الثاني على التوالي تمكن خلالها من الفوز باللقب.

واكد البلوشي انه حقق الفوز اول امس قبل بدء الجولة ودون الحاجة إلى المشاركة بسبب عدم مشاركة منافسه المباشر بدر اهلي مما حسم اللقب مباشرة لمصلحته.

واضاف ان المنافسة جاءت قوية بين الجميع بمشاركة ستة متسابقين الاقوى على مستوى الخليج وجميع سياراتهم جاهزة لخوض البطولة والمنافسة على المركز الاول.

وعن سبب خروجه من اول مواجهة قال البلوشي انه في يوم التجارب كان مشاركا بسيارته الرئيسية (الويلي) لكنه حدث بها عطل مما اضطره إلى المشاركة بسيارته الاخرى الجديدة (شيفروليه كافليير) التي لم يتعود عليها بعد مما جعله يتأخر في الانطلاقة امام خالد محمد، لكنه في النهاية لم تؤثر في انتزاعه اللقب الغالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"