عادي
افتتاح لقاء دبي الدولي للرياضات الخاصة الأول

علي قمبر يحرز ذهبية 100م رجال والحظ يعاند بدر عباس وإبراهيم سالم

03:48 صباحا
قراءة 3 دقائق

افتتحت فعاليات لقاء دبي الدولي للرياضات الخاصة 2008 والتي اقيمت تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي والتي ينظمها نادي دبي للرياضات الخاصة بمشاركة 14 دولة.

وحضر الافتتاح ثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة ورئيس مجلس ادارة نادي دبي للرياضات الخاصة ويان بوكفانغ المستشار الرياضي لمنظمة IWAS وكريس كوهين ممثل IPC.

ألقى ثاني جمعة كلمة توجه فيها بالشكر لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي على رعايته لهذا اللقاء الدولي الذي ينظمه نادي دبي للرياضات الخاصة، وأكد أن لهذه الرعاية الكريمة مدلولات عميقة تحمل رسائل إنسانية تعبر عن اهتمام وتقدير قياداتنا بذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشاد بالدعم المتمثل في رعاية شركة دبي للعقارات للقاء والذي يعتبر تجسيداً عن مدى اهتمامها بخدمة المجتمع من خلال رعايتها للأنشطة والفعاليات الرياضية.

على خط آخر اسفرت النتائج عن تحقيق علي قمبر الانصاري لاعب منتخبنا ونادي الثقة للمعاقين ذهبية 100 متر رجال فئة T37، وقد عبر اللاعب عن سعادته البالغة بالفوز بالميدالية الذهبية وأكد أن الهدف من المشاركة في هذه البطولة هو الإعداد لبطولة بكين 2008 واكتساب الخبرة بالمشاركة بجانب لاعبين عالميين.

ووقف الحظ عائقاً أمام لاعبي المنتخب ونادي الثقة للمعاقين حيث خرج بدر عباس من منافسات 100 متر عدو بالكراسي المتحركة فئة T54 بعد أن اخطأ اللاعب مرتين في الانطلاق فحرمته من المشاركة في المنافسات والتي كان يضع اللاعب آمالاً كبيرة في منافسة أبطال العالم في البطولة.

أما اللاعب إبراهيم سالم فقد تعرض لإصابة إثر اصطدام الكرسي الخاص به في انطلاقة منافسات 1500 متر وانقلاب الكرسي وخروجه من السباق.

ومن جانب آخر هنأ طارق سلطان بن خادم اللاعب على قمبر الأنصاري على تحقيق الميدالية الذهبية، كما أجرى اتصالا هاتفياً باللاعب إبراهيم سالم أطمأن خلاله على اللاعب بعد تعرضه للإصابة، وأكد ثقته في اللاعب في تحقيق مركز متقدم في منافسات اليوم التالي.

الشؤون الرياضية في شرطة دبي تساهم في النجاح

أكد الرائد عبدالله حسن جاسم مدير إدارة الشؤون الرياضية في الإدارة العامة لخدمة المجتمع في شرطة دبي أن نجاح استضافة نادي ضباط شرطة دبي في القرهود لفعاليات وأحداث لقاء دبي الدولي الأول للرياضات الخاصة ،2008 جاء تتويجاً لتوجيهات الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي ومتابعة اللواء خميس مطر المزينة نائب القائد العام لشرطة دبي التي أثمرت عن توطيد العلاقة الاجتماعية ليس فقط بين شرطة دبي والمجتمع فحسب، وإنما بين الشرطة وفئات ذوي الاحتياجات الخاصة التي ترسخت علاقتهم بشرطة دبي من فترة ليست بالقصيرة، حيث إن شرطة دبي دأبت ومنذ عهد قديم على توظيف ذوي الإحتياجات الخاصة ومشاركتهم في تنظيم بطولاتهم الخاصة، إضافة إلى استضافة ملاعب نادي ضباط الشرطة للعديد من البطولات المحلية والإقليمية والدولية لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار الرائد عبدالله حسن جاسم إلى أن إدارة الشؤون الرياضية سخرت كافة إمكاناتها من أجل إنجاح الفعاليات، من حيث توفير الكوادر البشرية والمعدات وأدوات التدريب والإحماء بالإضافة إلى عيادات العلاج الطبيعي، فالشراكة الاستراتيجية بين شرطة دبي وفئات ذوي الاحتياجات الخاصة دائما ما تكون في سلم أولويات واهتمامات المسؤولين في شرطة دبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"