ضيوف الرحمن يؤدون طواف الوداع

20:39 مساء
الصورة

رمى حجاج بيت الله الحرام، الأربعاء، آخر أيام الحج وثالث أيام التشريق، الجمرات الثلاث، تحفّهم عناية الله ورعايته، مبتدئين بالجمرة الصغرى فالوسطى ثم جمرة العقبة، في أجواء شهدت ارتفاعاً في درجات الحرارة. 

واتجه ضيوف الرحمن غير المتعجلين إلى المسجد الحرام لأداء طواف الوداع، وهو آخر ركن بالمشاعر المقدسة، بعد استكمال رمي الجمرات، بينما استقبلت المدينة المنورة طلائع وفود ضيوف الرحمن المتعجلين لزيارة المسجد النبوي والروضة الشريفة، والعديد من المساجد والمواقع الإسلامية ذات الارتباط الوثيق بالسيرة النبوية، من أهمها مسجد قباء، الذي يعد أول مسجد أسسه الرسول صلى الله عليه وسلم واختطه بيده عندما وصل إلى المدينة المنورة مهاجراً إليها من مكة المكرمة، وشارك في وضع أحجاره الأولى، ثم أكمله الصحابة رضوان الله عليهم. 

وأعلنت الهيئة العامة للطرق بالسعودية جاهزية طرق المدينة المنورة لاستقبال ضيوف الرحمن الراغبين للذهاب للمدينة المنورة، بعد أداء مناسك الحج. وعملت الهيئة على تنفيذ العديد من أعمال الصيانة والسلامة لضمان سلامة ضيوف الرحمن، منها مسح أكثر من 3000 كم، وإزالة أكثر من 100 ألف متر مربع من الكثبان الرملية على جانب الطريق، إضافة لتنفيذ أعمال الكشط والسفلتة بطول 132 كم، مع مسح وإصلاح الطرق بأكثر من 1017 كم، بالإضافة لتنظيف أكثر من 1000 موقع لمجاري الأودية.

الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4v9xk7a3