الإمارات داعمة للمرأة

03:45 صباحا
قراءة دقيقتين
سلطان حميد الجسمي

اهتمت دولة الإمارات العربية المتحدة منذ تأسيسها بدعم المرأة في المجتمع الإماراتي في جميع المجالات. واليوم بفضل المؤسس الراحل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وبعد كل هذه السنوات نرى المرأة الإماراتية محلقة في السماء بأعلى المراتب والمناصب في المجتمع الإماراتي، بل أيضاً في المنظمات العالمية، كسفيرات ووزيرات وبرلمانيات وصاحبات قرار، ومديرات شركات، وغير ذلك من المناصب المرموقة في مختلف المؤسسات، يحملن فيها شعلة النمو والتطور يداً بيد مع الرجل لتحقيق الرخاء والسعادة للشعب الإماراتي.
قبيل أيام أكدت دولة الإمارات من خلال منتدى المرأة العالمي بحضور ورعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على دعمها الكامل للمرأة، وأن المرأة جزء كبير من المجتمع الإماراتي والعالمي، وهذا ما يجعل دولة الإمارات في مقدمة الدول في مجال تمكين المرأة وجعلها من أولويات القيادة الرشيدة، لأنها تبني أجيال الحاضر والمستقبل كما بنت الأجيال السابقة، فللمرأة الإماراتية مكانة رئيسية في المجتمع.
وتهتم دولة الإمارات بالتوازن بين الجنسين، ومنذ تأسيس مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين ودولة الإمارات في تقدم عالمي في هذا الميدان، وتحتل المرتبة الأولى عربياً وال 26 عالمياً في تقرير المساواة بين الجنسين، وتتقدم في مؤشرات عدة وتتبوأ مراكز عالمية متقدمة في مؤشرات التنافسية العالمية في التوازن بين الجنسين، وقد حققت إنجازاً عالمياً في مؤشر احترام المرأة باحتلالها المركز الأول بين 132 دولة، وأيضاً حققت المركز الأول في المعرفة في القراءة والكتابة والتعليم والعدل، ومراكز أخرى متقدمة في مجالات مختلفة ضمن تقارير المنتدى الاقتصادي العالمي.
ومن ضمن اهتمامات دولة الإمارات بدعم المرأة اهتمت القيادة الرشيدة بتعليم المرأة، وحرصت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، على مسألة تمكين المرأة في التعليم وإدخالها الجامعات لتتلقى تعليماً في أعلى المستويات.
واليوم نرى المرأة بفضل حكمة القيادة الرشيدة، في المناصب التعليمية الكبرى، وفي المناصب التعليمية التأسيسية، فهي من تبني الجيل الجديد لدولة الإمارات. كما أصبحت المرأة الإماراتية بفضل القيادة الرشيدة في مستوى التعليم بمراتب متقدمة، مما جعل دولة الإمارات من الدول المتقدمة والناهضة بالمرأة في مختلف المجالات.
تخرجت المرأة الإماراتية من جامعات عريقة في دولة الإمارات، فهي اليوم معلمة، وتخرجت أيضاً من جامعات طبية فهي اليوم طبيبة تشرف على صحة المواطنين والمقيمين في الدولة، ونراها ممرضة، وأيضاً في مختلف المجالات السياسية والبرلمانية.
ولا ننسى دورها الريادي في الأعمال في دولة الإمارات، فهي من الركائز الأساسية للحياة الاقتصادية، فهناك سيدات أعمال إماراتيات يمتلكن مؤسسات وشركات تنافس المؤسسات العالمية، وعضوات في إدارة بنوك كبيرة في الدولة.

[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

عن الكاتب

إعلامي وكاتب في المجال السياسي

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"