طيب الخلق وتواضع الكبار

05:14 صباحا

خالد عبدالله تريم

مع علمنا وإيماننا بأنه لا راد لأمر الله، فقد أفجعنا خبر انتقال العم خلفان الرومي إلى بارئه. فقد كان رجلاً يفيض حباً للناس، وإنساناً زينته الأخلاق الجميلة والخصال الحميدة، لم يجتمع إلى أحد إلّا وترك انطباعاً عظيماً لديه لا يُمحى، ولم يتحدث في مجلس إلّا وملك قلوب الناس وعقولهم. فاجتمع عليه حب الناس، لما أودعه الله فيه من طيب الخلق وتواضع الكبار.
وكما كان الناس يجتمعون على الثناء عليه، في علاقاته الخاصة، فقد تميز في عمله، وفي تفانيه لخدمة بلده، وفي خدمته لكل من توجه إليه، طالباً نصحه أو مساعدته. ولأنه تميز في كل ما كان يقوم به، حظي بثقة قيادتنا، حيث أُسندت إليه مهام عدة، برز فيها عمله وتمكنه وإخلاصه ودأبه وسهره.
ولعل أكثر ما يمكنني الحديث عنه، هو قربه من المرحوم الوالد الدكتور عبدالله عمران. فقد تشاركا في مسيرة خدمة البلاد في أكثر من حكومة، وكانا لا يفترقان حينما كانا في العمل، وحتى عندما أصبحا خارجه. ويعرف كل من عاصرهما أنهما قلّ ما لم يكونا معاً في مجلس أو مكان. فقد جمعهما حب الوطن وخدمته، وربطتهما المودة الصادقة، وتلاقيا في الفكر، وما ينبغي أن تكون عليه الأمور. وكانا يتبادلان المشورة الصادقة، ويمحض كل منهما الآخر الثقة، فتكاملا في النظرة إلى الشأن العام، وإلى ما يحيط بالوطن العربي من تحديات، وإلى ما هو أفضل لرفعة الأمة ونهضتها.
وعندما انتقل والدي إلى رحمة الله، وجدنا في العم خلفان خير النصير والناصح والموجه. وقد ارتقى في أعيننا أكثر، لأنه كان، بالرغم من معاناته المرض الخطر، حريصاً على متابعة عمل «دار الخليج»، وعلى الاتصال، لكي يقف إلى جانبنا حين تقتضي الحاجة إلى خبرته.
ولاشك في أن غيابه خسارة لنا في «الخليج» التي كان لها ولأصحابها صديقاً وفياً ومخلصاً.
لقد فتح رحيل العم أبي فيصل، جرحاً، لمّا يندمل، فحضرت صورة الوالد، والعمّ تريم، الراحلين، قويّة مهيبة، وأذكت ظمأنا إلى الحنان والحكمة والخبرة وسداد الرأي. ولكن ما يسلي أفئدتنا المكلومة، أن نهج خلفان الرومي، ونبل أخلاقه، رحمه الله، سيبقيان يعطران، مع ذكرى العزيزين، حياتنا وأجواءنا، و«خليجنا».
خلفان الرومي في ذمة الله، لكنه باق فينا فيما تركه من عمل صالح، وأخلاق نبيلة، أضحت نهجاً نسترشد به في خطانا في استكمال بناء دار زايد. رحم الله خلفان الرومي وأسكنه فسيح جناته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

عن الكاتب

​رئيس مجلس إدارة دار الخليج للصحافة والطباعة والنشر، رئيس تحرير "الخليج"

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"