«أستون مارتن» و «ريد بول» تتعاونان لإنتاج سيارة هجينة

01:52 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أعلنت شركة أستون مارتن للسيارات أنها بصدد التعاون مع «ريد بول» لإنتاج سيارة رياضية هجينة تشبه سيارة ماكلارين بيه 1 و فيراري إف إكس إكس. وهي الخطوة التي يبدو وأن الشركة تحاول بها منافسة سيارات هذه الفئة واعتلاء عرشها.

ويعتبر أدريان نيوي مهندس سيارات الفورمولا1 صاحب الفكرة، بعد أن وقع على عقد مع «ريد بول» عقب تخليه عن عمله السابق في سباقات الفورمولا1. وأشارت العديد من التقارير إلى أن الشركة تعتزم تطوير الطراز الهجين بالتعاون مع استون مارتن للسيارات وبمساعدة من المهندس الخبير أدريان.
ولا تزال التفاصيل الخاصة بالقوة المحركة غير واضحة حتى الآن، ولكن من المتوقع أن يقوم أدريان باستخدام محرك سيارة مرسيدس، وهو ما سيمكن السيارة الهجينة الجديدة من منافسة عمالقة هذه الفئة.
وشهد عالم السيارات سابقا العديد من جوانب التعاون بين المختصين في سباقات الفورمولا 1 الشهيرة وصانعي علامات السيارات الفاخرة لإنتاج سيارات خارقة تجمع بين الطابعين. ومؤخرا قامت جاكوار بالتعاون مع شركة هندسية رائدة لإنتاج سيارتها C-X75 الهجينة التجريبية التي من المتوقع أن تشهد منافسة حامية مع سيارات فئتها.
إلا أن التعاون الذي من المتوقع أن ينشأ بين كل من أستون مارتن و «ريد بول» فإنه حتما سيفضي إلى سيارة هجينة خارقة نظراً إلى الخبرة التي تتمتع بها الجهتان.
وذكرت مصادر أن السيارةالجديدة سيتم طرحها في الأسواق في العام 2018.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"