«أفنسيس» اللاعب الجديد لفريق تويوتا

04:09 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أعلنت شركة تويوتا اليابانية إطلاق سيارتها الجديدة أفنسيس التي تشبه إلى حد كبير تويوتا كامري التي تعد واجهة الشركة في فئة السيدان المتوسطة.

ويبدو أن تويوتا وبإطلاقها لهذه السيارة فإنها تحاول السيطرة والاستحواذ على الفئة المتوسطة من سيارات السيدان، وهي الفئة ن التي تلقى منافسة حامية على الدوام. حيث تتشابه أفنسيس الجديدة مع شقيقتها كامري في العديد من العناصر والمواصفات التي تجمعهما، حتى أن تويوتا استوحت الكثير من اللمسات من الشقيقة الكبرى كامري.
وجاءت أفنسيس الجديدة بقاعدة عجلات أكبر من سابقتها، حيث إن الاستخدامات العائلية المتعددة للسيارة تتطلب أن تكون قاعدتها أكبر جحماً وأكثر متانة. وحققت أفنسيس مبيعات قياسية في المملكة المتحدة في العام الماضي بعد لقيت إقبالاً كبيراً من البريطانيين بالنظر إلى سعرها المناسب الذي يبدأ من 17765 يورو.
واحتوت أفنسيس الجديدة على محرك بسعة 1.6 لتر أو 2.0 لتر على حسب الفئة، وهي نفس سعة المحركات التي تستخدمها «بي إم دبليو» في بعض من سياراتها، وهو المحرك الذي يلبي متطلبات الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بالانبعاثات الكربونية. كما يأتي طراز آخر من السيارة بمحرك ذي 1.8 لتر يولد قوة كبيرة.
واحتوت المقصورة الداخلية للسيارة أفنسيس على العديد من المواصفات الفريدة التي تشاركت فيها مع «كامري»، حيث إنها تحتوي على شاشة متوسطة تعمل باللمس ونظام التحكم في درجة الحرارة الداخلية وغيرها من المواصفات التي تلفت الأنظار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"