«بي إم دبليو» تحضر نسخة أسرع من «آي 8»

04:10 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
تستعد شركة «بي إم دبليو» الألمانية لصناعة السيارات لادخال تعديلات جديدة على سيارتها الكهربائية الهجينة «آي 8»، وهي التعديلات التي تتضمن محركاً ذا 4 اسطوانات.

وسوف تولد النسخة الجديدة من السيارة قوة أكبر من بطاريتها الكهربائية، ما سيعزز من سرعتها وثباتها على الطريق مع الإضافات الأخرى التي تنوي الشركة ادخالها على «آي 8» الهجينة.

وذكرت مصادر مطلعة في الشركة الألمانية أنها تخطط لإصدار نسخة تجريبية أولية من السيارة المعدلة في احتفالاتها بمئويتها العام المقبل. وأشارت المصادر أيضاً، إلى أن قوة السيارة الجديدة المعدلة وسرعتها ستبلغ ضعف النسخة السابقة منها.
ويبدو أن «بي ام دبليو» تحاول إنتاج أفضل نسخة ممكنة من السيارات الهجينة المعروفة بأنها لا تحوي محركات قوية أو سرعات كبيرة، وهو الهدف الذي وضعته الشركة نصب عينيها لمنافسة حتى السيارات الخارقة.
واختلفت المصادر في الطريقة التي ستدخل بها الشركة تعديلاتها على السيارة الجديدة، وقالت بعضها إن التعديل سيكون في محركها الكهربائي الحالي الذي تبلغ قوته 170 كيلوواط بسعة 1.5 لتر وذي ال3 اسطوانات، وذلك بأن تقوم «بي إم دبليو» بادخال محرك ذي 4 اسطوانات وقوة أكبر لمحرك الوقود.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"