«نيسان نافارا» الجديدة أيقونة فئة الشاحنات الخفيفة

03:12 صباحا
قراءة دقيقتين
في الوقت الذي تشتد فيه حدة التنافس بين شركات السيارات المنتجة للشاحنات الخفيفة، فقد أظهرت نيسان حماساً بالغاً لإنتاج هذه الفئة من السيارات، والتي تمثلت في سيارة نافارا التي تم تجديدها وتحديثها وإدخال بعض المواصفات عليها.

وبالنظر إلى حاجة العملاء إلى سيارة تلبي احتياجاتهم كافة، فقد عملت نيسان على تطوير سيارتها لكي تناسب المتطلبات العائلية من رحلات وغيرها، حيث تعتبر السيارة مناسبة جداً لرحلات السفاري وغيرها من المهام التي تتطلب سيارة قوية الأداء ومتعددة الاستخدامات.
وتضمنت نافارا الجديدة العديد من التحسينات بأن أضافت عليها الشركة مواصفات إضافية بما يتناسب مع عملاء هذه الفئة من السيارات، حيث إنها تحتوي على صندوق خلفي كبير المساحة، ما يمكن مستخدمي السيارة من حمل أكبر كمية ممكنة من الأغراض والحاجيات للنقل أو التنزه أو غيرهما من المهام.
وبالحديث عن المقصورة الداخلية للسيارة فإنها تحوي ميزات كثيرة يطغى عليها الطابع الناعم ابتداء بمقابض الأبواب والكونسول الأوسط وشاشة عرض ملونة للمعلومات بقياس 7 إنشات وآخر ما توصلت إليه التقنيات الخاصة بالسلامة، فضلاً عن أنها تحتوي على وسائد هوائية متطورة تعمل بمجسات حركة فائقة التقنية.
وتتميز نافارا الجديدة بثباتها على الطرقات، حيث إنها تتضمن نظاماً فريداً للثبات الإلكتروني والتلقائي، وبمجرد ركوب السيارة فإن السائق يشعر بالفرق الكبير في قيادتها مقارنة بالشاحنات الخفيفة الأخرى، حيث عملت نيسان على التخفيف من الضجيج داخل المقصورة عبر تركيبها لعوازل صوت وممتصات حركة حول المحرك والمقصورة.
ويمكن للركاب أيضاً الشعور بأن السيارة متوازنة في جميع أنواع الطرقات المعبد منها والوعر، وتتضمن السيارة مكابح قوية على العجلات الأربع علاوة على نظام التعليق الإلكتروني أو الذي يمكن تشغيله يدوياً وفقاً لحالة الطريق.

وتتضمن نافارا الجديدة محركاً بسعة 2.3 لتر يولد قوة تصل إلى 450 نيوتن/متر، ويمتاز بالثبات والأداء الكبير لاحتوائه على شواحن توربينية تعمل بحقن الوقود حسب سرعة السيارة ودورات المحرك. كما تعمل السيارة بعلبة تروس مكونة من ست سرعات أوتوماتيكية أو يدوية. وذكرت نيسان أن سعر سيارتها الجديدة سيكون ابتداء من 50000 دولار أمريكي. ويبلغ معدل استهلاكها للوقود 6.3 لتر لكل 100 كلم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"