أحمد حلمي يصور 16 ساعة يومياً ليلحق العيد

أرقام في الفن
03:18 صباحا
قراءة 3 دقائق
القاهرة: «الخليج»


** فرض أحمد حلمي حالة من الطوارئ على موقع تصوير فيلمه «خيال مآتة»، خاصة بعد أن تقرر طرحه خلال موسم عيد الأضحى المقبل، ما جعل المخرج خالد مرعي يكثف ساعات التصوير لتصل إلى 16 ساعة يومياً، حيث يتبقى له 12 يوماً وينتهي منه نهائياً، غير أنه قرر إجراء أعمال المونتاج والمكساج والجرافيكس، بالتزامن مع التصوير، ليصبح العمل جاهزاً للعرض مباشرة، فضلاً عن تصوير الملصقات الدعائية للأبطال وطرحها خلال الأيام المقبلة. كذلك انتهى حلمي من تسجيل الأغنية التي سيقدمها في الفيلم، كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان تامر حسني وتوزيع توما، حيث تدور الأحداث حول مهندس ديكور يدعى رؤوف، صاحب شخصية تشك في كل ما حولها، ويعتمد على كوميديا الارتجال في أغلب المشاهد؛ يشارك في بطولته منة شلبي، خالد الصاوي، لطفي لبيب، حسن حسني.. تأليف عبد الرحيم كمال في أول تعاون بينهما.

** بدأت شركة «سينرجي» التابعة لإعلام المصريين، التخطيط لأعمالها الجديدة بعد أن قدمت في رمضان 15 مسلسلًا لأول مرة في تاريخ شركات الإنتاج. الشركة تسير في اتجاهين متوازيين، فتقوم باختيار الأعمال التي ستقدمها خلال رمضان 2020، والمتوقع أن يصل عددها إلى 20 مسلسلاً، كما تحضر للأعمال التي ستقدمها خارج رمضان، ومنها مسلسلان من نوعية ال45 حلقة وتدخل في تصويرهما خلال أيام للعرض خلال نوفمبر المقبل؛ وهما «حواديت الشانزليزيه» تأليف أيمن سليم ونهى سعيد، وإخراج مرقص عادل وبطولة إياد نصار، داليا مصطفى، مي سليم، إنجي المقدم، إدوارد، فريدة سيف النصر.. و«بلا دليل» تأليف إنجي علاء وإخراج منال الصيفي وبطولة درة، خالد سليم، حازم سمير، نيكولا معوض، جمال عبد الناصر، عمر الشناوي، أحمد كرارة، إنعام الجريتلي، ومها نصار.

** تشارك ويزو في 3 مشاهد فقط، باعتبارها ضيفة شرف في «كل سنة وأنت طيب»، حيث تجمعها المشاهد مع بطلي الفيلم تامر حسني وزينة. يشارك في البطولة خالد الصاوي، عائشة بن أحمد، نانسي صلاح، محمد سلام.. تأليف محمد عبد المعطي، إخراج سعيد الماروق، ومن المتوقع أن يشارك الفيلم في موسم عيد الأضحى.

** بدأت عبير صبري تصوير مشاهدها في الجزء الثالث من مسلسل «نصيبي وقسمتك» أمام هاني عادل، والذي تدور أحداثه في 45 حلقة، مثل الجزء الأول. تتضمن الأحداث 9 حكايات عن قضايا المرأة، كل حكاية تقوم ببطولتها نجمة ويتم تناولها في 5 حلقات؛ البطولة لكل من درة، نجلاء بدر، حنان مطاوع، بسمة، مي سليم، مريم حسن، ريم مصطفى، شيري عادل، هنا شيحة.. إخراج مصطفى فكري، أكرم فريد، رامي رزق الله، أحمد صالح، سيف يوسف.

** بعد توقف 8 أيام بسبب بناء بعض ديكورات الفيلم، عاد المخرج أحمد خالد موسى لاستئناف تصوير «لص بغداد»، داخل إحدى الشقق في القاهرة، ليسافر بعدها فريق العمل إلى «تايلاند» لتصوير المشاهد الخارجية، والتي تجمع محمد إمام وأمينة خليل وياسمين رئيس ومحمد عبد الرحمن «توتة». ويشارك في البطولة فتحي عبد الوهاب، صلاح عبد الله، وأحمد رزق، تأليف تامر إبراهيم.

** يواصل كريم عبد العزيز التحضيرات الأولية لفيلمه «البعض يذهب للمأذون»، مع المخرج أحمد الجندي، والذي يبدأ تصويره 8 أكتوبر المقبل، ويجسد فيه كريم شخصية رجل مزواج يتعرض للعديد من المواقف مع النساء اللاتي يقابلهن في حياته في إطار كوميدي. المخرج يعاين حالياً أماكن التصوير في مدينة الإنتاج الإعلامي وشوارع مدينة 6 أكتوبر وبعض الشوارع الرئيسية في القاهرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"