أطفال المراكز يحيون الليلة بالأهازيج

03:20 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
احتفلت مراكز أطفال الشارقة، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، بليلة النصف من شعبان «حق الليلة» بمركز الطفل في الرقة لأطفال مدينة الشارقة، وقرية الذيد التراثية لأطفال المنطقة الوسطى، وجمعية خورفكان للثقافة والتراث، لأطفال المنطقة الشرقية.
تضمنت الاحتفالات سلسلة من الفعاليات التراثية التي يفوح منها عبق الماضي، حيث تنوعت الأركان التفاعلية المختلفة، التي تفاعل معها الأطفال ونالت استحسان أولياء أمورهم منها: ركن «المسرح» الذي اشتمل على الأهازيج والرقصات والألعاب الشعبية.
أما في ركن المأكولات الإماراتية فاستمتع فيه الأطفال والحضور بتناول الأكلات والحلويات التراثية الشعبية الإماراتية مثل اللقيمات، والهريس، وخبز الجباب والرقاق.
وفي مركز الطفل بالرقة، وضمن ركن الورش والحرف التراثية، أقيمت عدة ورش، منها ورشة «صناعة علب التوزيعات» وورشة «التلي» التي نفذت بالتعاون مع مجلس «إرثي» للحرف المعاصرة، إضافة إلى ورشتي «المباني القديمة»، و«السفافة» التي نفذها معهد الشارقة للتراث.
وتفاعل أطفال المنطقة الوسطى في ورشة «الملابس التراثية» و«الأشغال اليدوية»، و«كيس حق الليلة» و«البقشة»، أما أطفال المنطقة الشرقية فنُفذت ورشتا «صناعة الخرائط»، و«ديرتنا الصغيرة»، إضافة إلى «دكان زمان أول».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"