ارث “زاغاتو” و”أستون مارتن” العريق يتجلى في سيارة “فيراج شوتينغ بريك”

04:47 صباحا
قراءة 3 دقائق
دبي - أحمد البشير:
اعتُبر عام ،2014 عاماً مميزاً بالنسبة إلى شركة "زاغاتو"، فهو يمثل الذكرى ال 95 لمسيرتها في عالم التصاميم المبتكرة، وإنتاجها لأجمل وأعرق السيارات الرياضية الفاخرة في العالم .
وبعد كشفها النقاب عن سيارة "لامبورغيني 5-95 زاغاتو" "Lamborghini 5-95 Zagato"، خلال معرض "كونكورسو ديلاغانزا فيلا ديستي"، واصلت شركة "أتيليه زاغاتو" المراسم الاحتفالية بالذكرى ال 95 منذ تأسيسها، بإعلانها، بالتعاون مع شركة "أستون مارتن"، عن "أستون مارتن فيراج شوتينغ بريك زاغاتو"
"Aston Martin Virage Shooting Brake Zagato"، خلال معرض "شانتي آرت آند إليغينس" الذي أقيم مؤخراً في فرنسا، وقد اعتبر هذا الحدث ثاني ظهور مميز للشركة في عام 2014 . وتم صنع السيارة، بتكليف من أحد العملاء الأوروبيين الذي أراد سيارة بمستوى محترف وفريدة من نوعها، وذات تصميم يعكس السيارات الكلاسيكية القديمة .
وتمثل سيارة "أستون مارتن فيراج شوتينغ بريك" نسخة حصرية جديدة تضاف لصفوة موديلات أستون مارتن العريقة، بالإضافة إلى أنها تأتي بتصميم جديد يختلف عن التصاميم التقليدية التي كانت تميز جميع سيارات زاغاتو منذ إطلاق سيارة "DB7" .
ومع هيكل خارجي مستوحى من سيارتي "أستون مارتن في 8 فينتاج" و"فولاني" من طراز منتصف الثمانينات، تأتي "شوتينغ بريك" الجديدة بتصميم خلاب وساحر يسر الناظرين، مع حفاظه على القيم الأساسية في تصاميم سيارات أستون مارتن .
يشار إلى أنه في عام ،2013 أقامت شركة
"أتيليه زاغاتو" تكريماً للذكرى المئة ل"أستون مارتن"، من خلال إعلانها عن سيارة "دي بي 9 سبايدر" "DB9 Spider Zagato Centennial" التي صممت للأمريكي بيتر ريد، أحد أشهر مقتني السيارات في العالم، وسيارة "دي بي إي كوييه" "DBS Coupe Zagato Centennial"، التي مُنحت لجامع سيارات ياباني شاب، وكلتا السيارتين عرضتا لأول مرة خلال احتفال رسمي أقيم في حدائق كنسينغتون بلندن .
وبعد سيارتي الكوبيه وسبايدر، تأتي "شوتينغ بريك" كخليفة للسيارات ذات التصاميم الأكثر ابتكاراً، سواء على النمط الإيطالي أو البريطاني .
ولدى هيكل السيارات من نوع "شوتينغ بريك" مفاهيم مختلفة على مر تاريخ صناعة السيارات، فمنذ ستينات القرن الماضي، يشير بدنها عادة إلى سيارات الكوبيه الفاخرة ببابين، والتي تتسم بصندوق أمتعة عملي والتصميم انسيابي مصقول . وتم تصميمها بهذه الهيئة لإشباع رغبات سائق السيارات الرياضية وتوفير تجربة قيادة مثيرة مماثلة لسيارات "جي تي" السريعة . وتمتلك سيارة "Aston Martin Virage Shooting Brake Zagato" تصميم مشابه لسيارتي "دي بي 9 سبايدر زاغاتو سنتنيال" و"دي بي أس كوبيه زاغاتو كونتيننتال"، لكن مع لمسة كلاسيكية ومقدمة منخفضة و3 أبواب، كما تم بناء المقصورة وفقاً لموديل "فيراج" التي تم بنائها على أساس مقصورة "DB9" التي توقف إنتاجها منذ سنتين . وعلى الرغم من عدم الكشف عن التفاصيل الفنية الخاصة بمحرك السيارة، فمن المتوقع أن تعمل بمحرك V12 سعة 6 لتر بقوة 490 حصاناً (365 كيلوواط) .
ومنذ تأسيسها في عام ،1919 ركزت شركة زاغاتو أساساً على تصميم وتصنيع السيارات الرياضية وسيارات السباق . وكون رئيسها الحالي، أندريا زاغاتو، رائداً في تصنيع سيارات الكوبيه ذات البابين، فقد قرر إعادة تصميم هيكل سيارة أستون مارتن الأنيق، لينتج سيارة من نوع "شوتينغ بريك" بأسلوب إيطالي، مع الحفاظ على خصائص القوة والكفاءة والأداء المتميز الذي يميز أستون مارتن . وقد توج التعاون بين شركتي "أستون مارتن" و"زاغاتو"، بإنتاج العديد من المركبات، على مر السنين، بدءاً من عام ،1960 مع إصدار سيارة "زاغاتو دي بي 4 جي تي" "DB4GT" . ومنذ ذلك الحين تم إنتاج مجموعة متنوعة من السيارات الرياضية بما فيها "أستون مارتن فولانتس" و"فيراج"، إضافة إلى "DB4" و"DB7" _
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"