اليابان تفتتح أول محطة لتزويد السيارات بوقود الهيدروجين

05:36 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ذكرت تقارير أن اليابان شهدت افتتاح أول محطة في البلاد لتزويد السيارات التي تعمل بخلايا الهيدروجين بالوقود اللازم لتشغيلها . ونقلت وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء عن "إيواتاني كورب"، إحدى أكبر شركات إنتاج الغاز الصناعي في اليابان، والتي تتولى تشغيل المحطة التي أقيمت في مدينة أماجاساكي بإقليم هيوجو غربي البلاد، قولها إنها ستبدأ بيع الهيدروجين للسيارات حالما يتم طرح سيارات خلايا الوقود الهيدروجيني في الأسواق، وهي خطوة ينتظر أن تتم بحلول مارس/ آذار المقبل أو قبل ذلك . وأشارت الشركة إلى أنها ستبيع غاز الهيدروجين للسيارات بنفس أسعار البنزين وفقاً للمعدل القياسي لاستهلاك الوقود في السيارات .
وتستهدف حكومة اليابان إنشاء زهاء 100 محطة هيدروجين، وخاصةً في المدن الرئيسية مثل طوكيو، وأوساكا، وناجويا بنهاية مارس/ آذار ،2016 وذلك لتشجيع استخدام الجيل الجديد من السيارات الصديقة للبيئة . ويذكر أنه توجد حاليا خطط لإقامة حوالي 40 محطة في 11 إقليماً من بين 47 إقليماً في اليابان .
والمعروف أن سيارات خلايا الوقود تعمل بالكهرباء التي يتم الحصول عليها من خلال التفاعل الكيميائي بين الهيدروجين والأكسجين ليصدر عنها بخار ماء فقط، وليس عادم ثاني أكسيد الكربون . وكانت "تويوتا موتور كورب"، أكبر منتجة للسيارات في اليابان، والعالم، ذكرت الشهر الماضي أنها تعتزم طرح أولى سياراتها التي تعمل بخلايا الوقود في السوق اليابانية بحلول مارس/ آذار المقبل وبسعر يصل إلى 7 ملايين ين (69 ألف دولار) .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"