بعد 30 سنة فنّاً.. هنيدي يقدم «ستاند أب كوميدي»

أرقام في الفن
01:54 صباحا
قراءة 3 دقائق
القاهرة: «الخليج»

** بعد غياب ما يقرب من 7 سنوات، استطاع الموزع الموسيقي أحمد أمين، أن يعيد المغني اللبناني جورج الراسي، إلى الساحة من خلال أغنية «سينجل» بعنوان «خليها في بالك»، كلمات وألحان صلاح الكردي. أحمد أمين يتعاون أيضاً مع مصطفى حجاج بأغنية «بناقصه»، من ألحان محمد محمدي.
**يستعد مصطفى قمر لطرح ألبومه الجديد في الأسواق، وتحديداً في نهاية شهر أغسطس/‏‏ آب المقبل، والذي يضم 12 أغنية جديدة، على أن يبدأ تصوير أكثر من كليب قريباً. وقرر قمر أن يطرح مطلع أغنية جديدة من الألبوم كل 3 أيام، حتى يكتمل الألبوم ليبدأ بعده الاستعداد لطرحه؛ ويتعاون فيه مع عدد كبير من الملحنين، والشعراء، والموزعين، من بينهم حميد الشاعري، أيمن بهجت قمر، عمرو مصطفى، محمد الهادي، وليد سعد، أمير طعيمة، رضا زايد، سامح كريم، مودي سعيد، رمضان محمد، أسامة مصطفى، خالد أمين، وأحمد علاء الدين.
** ما زال فيلم «كازابلانكا» منفرداً بالمركز الأول، محطماً الأرقام القياسية، بعد أن حقق إيرادات عالية، بلغت مايقرب من 69 مليون جنيه في 5 أسابيع منذ انطلاق عرضه في أول أيام عيد الفطر الماضي. يأتي ذلك رغم انشغال الجمهور بالبطولة الإفريقية وامتحانات الثانوية العامة، ومن المتوقع أن تزداد الإيرادات خلال الأيام المقبلة؛ وهو تأليف هشام هلال، وإخراج بيتر ميمي. «كازابلانكا» يتنافس مع 4 أفلام هي «الممر»، «سبع البرمبة»، «حملة فرعون»، و«محمد حسين».
** يعقد المخرج محمد النقلي، جلسات عمل مع الجهة المنتجة لمسلسله «البيت الكبير» بعد 10 أيام، ويتوقع أن ينطلق تصوير الجزء الثالث منه نهاية أغسطس/‏‏ آب، بعد انتهائه من معاينة أماكن التصوير. المسلسل دراما صعيدية تناقش قضايا المرأة في الصعيد، ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم، منهم: لوسي، أحمد بدير، حجاج عبد العظيم، لقاء سويدان، الراقصة دينا.. تأليف أحمد صبحي، وإخراج محمد النقلي.
** بعد ما يقرب من 20 شهراً، أعاد القائمون على مسلسل «روحين في زكيبة»، تأليف لؤي السيد، وإخراج محمد مصطفى، التحضيرات للعمل مرة أخرى، بعد توقفه في نهاية 2017 حيث كان من المقرر أن يتم تصويره وعرضه في رمضان 2018. المسلسل يخوض به حمدي الميرغني البطولة المطلقة الأولى له في الدراما، بمشاركة صديقه وزميله في فرقة «مسرح مصر» أوس أوس، وبدأ صناع المسلسل عقد جلسات لترشيح بقية الفنانين المشاركين في البطولة، وبدء التصوير خلال أغسطس/‏‏ آب المقبل، خاصة أن العرض سيكون خارج شهر رمضان، رغم عدم إجراء أي تغيير على عدد الحلقات التي كتب منها 18، ويواصل المؤلف لؤي السيد كتابة ال12 حلقة المتبقية. الميرغني ينتظر استكمال تصوير دوره في مسلسل «فالنتينو» مع الزعيم عادل إمام، والمقرر عرضه في رمضان 2020.
** بعد رحلة فنية امتدت أكثر من 30 سنة، قرر محمد هنيدي تقديم أول تجربة «استاند أب كوميدي» له، وبدأ الاستعداد لها لتقديمها في سبتمبر/‏‏ أيلول المقبل، وستكون أمريكا وكندا وأستراليا، الدول الأولى التي ستحتضن العرض. هنيدي أكد أنه يسعى دائماً لتقديم الكوميديا الهادفة، التي لا تبتعد عن السياق، وتلتزم دائماً بالعادات والتقاليد، الأمر الذي يجعله بعيداً عن الاشتباك مع الرقابة، كما يحرص على تقديم كوميديا راقية نظيفة.
** قررت المخرجة منال الصيفي وضع جدول زمني لبدء تصوير مسلسل «بلا دليل»، قصة وسيناريو وحوار إنجي علاء، حيث يبدأ التصوير 3 أغسطس/‏‏ آب المقبل، على أن يستمر 90 يوماً، وسيعرض خارج موسم رمضان. المخرجة رشحت درة لبطولة العمل المكون من 45 حلقة، وتقوم حالياً بترشيح البطل الرئيسي مع درة، وبقية الأبطال المشاركين، قبل بدء التصوير في شبرامنت.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"