"بلاك بيري" تطرح 5 أجهزة مزودة بنظام "7" الجديد

06:40 صباحا
قراءة دقيقتين

قالت شركة ريسيرش إن موشن التي شهدت انخفاضاً في سعر السهم في الوقت الذي تواجه فيه منافسة شرسة من الآي فون الذي تنتجه أبل وغيره، قالت إن طرح جهازين جديدين من (BlackBerry Bold) وثلاثة من جهاز (BlackBerry Torch) الذي تنتجه، وكلها تستخدم نظام التشغيل بلاك بيري 7 الجديد سيرفع حجم مبيعات الشركة .

وقالت شركة واترلو ومقرها في أونتاريو: إن إطلاق هذه العائلة من الهواتف المحمولة هو أكبر دفعة عالمية لشركة ريسيرش إن موشن على الإطلاق وقد بدأت 225 شركة نقل وشركاء توزيع أو أكملوا ما يزيد على 500 برنامج اعتماد لهذه الأجهزة الخمسة الجديدة من الهواتف المحمولة .

وقالت الشركة إن جهازي بلاك بيري بولد 9900 و9930 هما أكثر الهواتف الذكية التي تنتجها شركة ريسيرش إن موشن رقة ونحافة على الإطلاق، وكل منهما مزود بلوحة مفاتيح كبيرة وشاشة تعمل باللمس .

ويجمع جهاز BlackBerry Torch 9810 بين شاشة كبيرة تعمل باللمس وبين لوحة مفاتيح تنزلق للخارج، في حين أن جهاز Torch 9850 و9860 يقدمان تصميماً يعمل كله باللمس ويتميز بأكبر شاشة على هاتف ذكي حتى الآن .

وقال رئيس شركة ريسيرش إن موشن والرئيس التنفيذي المشترك مايك لازاريدس: هذه هي أكبر دفعة عالمية من أجهزة الهواتف الذكية بلاك بيري في تاريخنا .

ويقدم حل بلاك بيري تجربة هي الأفضل من نوعها في مجال الاتصالات بالهواتف المحمولة، تلك التجربة التي يعشقها المستهلكون ونعتقد أنهم سوف يكونون أسعد بالأداء الأسرع، والتصفح الأفضل والوسائط المتعددة الأغنى التي يوفرها هذان الجهازان الجديدان القويان من أجهزة الهواتف الذكية وهما جهازا BlackBerry Bold وBlackBerry Torch .

وتحاول المنتجات الجديدة استعادة حصتها السوقية من أبل، التي تغلب جهاز الآي فون الذي أنتجته على البلاك بيري في السوق الأمريكية، بحسب شركة الأبحاث comScore، التي تقول إن جهاز البلاك بيري يحتل المرتبة الثالثة فقط في السوق الأمريكية من حيث الشعبية، وهو يأتي أيضاً بعد الأجهزة التي تستخدم نظام التشغيل أندرويد من إنتاج شركة غوغل .

وفي الشهر الماضي، أعلنت شركة ريسيرش إن موشن أنها تعمل على الاستغناء عن 2000 وظيفة وأن رئيس ضباط التشغيل بها يعتزم التقاعد .

وتعادل التقليصات في الوظائف ما يزيد على 10% من قوة العمل العالمية للشركة .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"