عادي
الأولى في دولة الإمارات

جامعة عجمان تنضم إلى شبكة الحرم الجامعي الدولي المستدام

15:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جامعة عجمان تنضم إلى شبكة الحرم الجامعي الدولي المستدام

عجمان: «الخليج»

حققت جامعة عجمان إنجازاً مهماً بانضمامها إلى عضوية شبكة الحرم الجامعي الدولي المستدام (ISCN)، لتصبح بذلك الأولى في دولة الإمارات والثانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تنضم إلى هذه الشبكة، ويعكس هذا الإنجاز التزام الجامعة الراسخ بالاستدامة والتعاون العالمي.

وقالت مايا حداد، مديرة مكتب الاستدامة في الجامعة: «تعتبر الاستدامة ركيزة أساسية في جهود دولة الإمارات لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050. إن انضمامنا إلى شبكة ISCN يدعم جهودنا في بناء شراكات محلية وعالمية قوية، وتنفيذ مشاريع مبتكرة تعزز مكانتنا بوصفنا مؤسسة تعليمية رائدة في مجال الاستدامة، كما أننا ملتزمون بدمج الاستدامة في جوانب الحياة الجامعية كافة، بهدف تمكين مجتمعنا من إحداث تأثير إيجابي في البيئة».

ويسهم الانضمام إلى الشبكة في تمكين جامعة عجمان من تبني استراتيجيات رائدة في مجال الاستدامة، ما يعزز دورها مناصراً بارزاً للاستدامة على الصعيدين المحلي والدولي. وتضم الشبكة 109 جامعات عالمية مرموقة، من بينها هارفارد، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وييل.

وتلتزم جامعة عجمان بتعزيز الوعي بقضايا البيئة والاستدامة عبر دمج البُعد البيئي في كل جوانب الحياة الجامعية، كما تتبنى الجامعة نهجاً شاملاً للتوعية البيئية، حيث تشجع الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية على اتخاذ خطوات فعالة تساهم في تحقيق الاستدامة على كافة المستويات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mswcxjp4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"