تطبيقات أساسية لربط هاتف الأندرويد بالحاسوب

04:54 صباحا
قراءة 3 دقائق

تتسابق الشركات العالمية المصنعة للهاتف المحمول على السيطرة على أسواق الهواتف المتحركة من خلال تقديم المزيد من المواصفات والتقنيات التي تجعل من هذه الهواتف أعجوبة في زمن التقدم الذي تشهده وسائل الاتصال وأجهزة الحاسوب، فلا يكاد يمضي شهر على أكثر تقدير من دون أن نسمع عن ميزات جديدة أضافتها تلك الشركات لموديلات هواتفها الجديدة، ونعرض في هذا السياق مجموعة من التطبيقات الأساسية التي تتيح لكم وبمنتهى السهولة واليسر ربط هاتف الأندرويد مع أجهزة الحاسوب التي تواكب برامجها تطور الهواتف المتحركة .

1- DoubleTwist

يقوم هذا التطبيق بمجرد تثبيته على الحاسوب والهاتف المحمول، بالبحث تلقائياً عن جميع الملفات الصوتية والفيديو والصور المخزنة على حاسوبك ويعرضها على واجهة أنيقة بشكل منظم، بحيث يمكنك تصفح الأغاني حسب الفنان أو الألبوم أو الملف . كما يتيح هذا التطبيق مزامنة الملفات أو نقلها على هاتفك من خلال وصلة USB .

2- MobileGo

يُستخدم تطبيق DoubleTwist في مزامنة ملفات الوسائط المتعددة بين الهاتف وسطح المكتب، لكن إذا كنت تبحث عن برنامج لمزامنة ونقل الأسماء والأرقام، يمكنك تجربة MobileGo الذي يعمل على أجهزة الحاسوب بنظام ويندوز بسعر 40 دولاراً للنسخة الكاملة . ويضيف البرنامج بعض الميزات المفيدة مثل القدرة على مزامنة ونقل بيانات وأسماء المتصلين من بريد Outlook إلى هاتفك الذكي، إضافة إلى تحويل ملفات الصوت والفيديو إلى صيغ متوافقة مع نظام تشغيل أندرويد قبل نقلها إلى الهاتف .

3- B-Folders 3

يعتبر من البرامج المتكاملة والمفيدة لرجال الأعمال الذين يبحثون عن طريقة لحفظ بياناتهم، سواء كانت داخل الهاتف أو على جهاز الحاسوب، ويقوم البرنامج بوظائف أساسية مثل إدارة كلمات السر، وتنظيم المهام وسجل الاتصالات والمفضلة . وهذا ليس كل شيء، إذ يمكن استخدامه أيضاً كمذكرة أو دفتر يومي لتنظيم المواعيد .

يبلغ سعر البرنامج على الحاسوب 30 دولاراً ويعمل على أنظمة ويندوز وماك ولينكس، في حين يأتي تطبيق الهاتف مجانياً ومتوافقاً مع أنظمة أندرويد من إصدار 6 .1 فما أعلى .

يسمح هذا البرنامج بتبادل المعلومات بشكل آمن بين حواسيب وهواتف نقالة متعددة، ولكن الشركة لا تعتمد على الشبكات السحابية للقيام بذلك، وبدلاً من ذلك، فإن البرنامج يستخدم صيغة الند للند peer-to-peer في نقل ومزامنة البيانات .

4- AirDroid

إن هذا البرنامج في الواقع هو تطبيق للهاتف المحمول وليس للحاسوب، لكن بمجرد تثبيته، فإنه يسمح لك في التحكم بهاتفك من خلال متصفح الويب، فعند تشغيله على الهاتف يعطيك البرنامج رابطاً إلكترونياً ورمزاً للمرور من أجل عمل شبكة اتصال بين الجهازين، وعند إدخال العنوان ضمن المتصفح وكلمة المرور ستفتح واجهة البرنامج الرئيسة التي تحمل تصميماً جذاباً يعتمد على مبدأ سطح المكتب وتحتوي هذه الواجهة على جميع الأدوات اللازمة للتحكم بالهاتف بحيث يمكنك نقل الملفات بين الهاتف والحاسوب وإعادة تسمية أو حذف الملفات الموجودة على ذاكرة الهاتف .

ويمكنك أيضاً من قراءة أو إرسال الرسائل الموجودة على الهاتف أو حذفها، كما تستطيع استعراض الصور أو نسخها من جهاز إلى آخر، وتشغيل الموسيقا أو ملفات الفيديو وتغيير نغمة الرنين، وإدارة التطبيقات كتثبيتها على الهاتف أو حذفها .

5- Android Notifier

عند العمل على جهاز الحاسوب لإنجاز مشروع ضخم، سيكون من المزعج أحياناً العودة إلى الهاتف مرات عدة للتحقق من بريد الرسائل أو لائحة المكالمات التي لم يرد عليها، لذلك يأتي هذا البرنامج لينبهك إلى المكالمات والرسائل الواردة ويقوم بعرضها على شاشة جهاز الحاسوب، لتبقى مركزاً في عملك .

لاستخدام هذا البرنامج ما عليك إلا تنصيبه على هاتفك المحمول وجهاز الحاسوب، ومن خلال الهاتف يمكنك اختيار رسائل التنبيه التي تريد للبرنامج إخطارك بها، والتي من ضمنها خيارات تنبيه عن المكالمات والرسائل وحالة البطارية .

وعند تسلم هاتفك المحمول رسالة أو مكالمة هاتفية، يقوم البرنامج بإرسال رسالة تنبيه على شاشة الحاسوب تظهر اسم المتصل ورقمه، وبالتالي يمكنك العودة إلى هاتفك للرد على الاتصال أو قراءة الرسالة النصية .

6- Lookout Mobile Security

يعتبر من أفضل تطبيقات الحماية الموجودة على أنظمة الأندرويد، وهو مخصص لحماية الجهاز من الفيروسات أو من ملفات التجسس، إضافة إلى تعقب مكان الهاتف في حال تعرضه للسرقة أو الضياع .

ويمكن بكل سهولة تنصيب البرنامج، ومن ثم عمل حساب لربط الحاسوب بهاتفك المحمول، ويحتوي البرنامج على خيارات متعددة، حيث تستطيع عمل نسخة احتياطية للبيانات والمعلومات الموجودة على الهاتف، وفي سرقة الجهاز أو ضياعه يمكنك تتبع وتحديد موقعه عن طريق خاصية GPS، وكذلك إغلاقه كلياً .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"