دراما رمضان تواجه المصير المجهول

بعضها اقترب من نهاية التصوير.. والأغلبية تنتظر فك الحظر
02:15 صباحا
قراءة 4 دقائق
القاهرة: «الخليج»

يواصل عدد محدود من شركات الإنتاج تصوير أعمالها الدرامية التي ستعرض خلال شهر رمضان المبارك على شاشات الفضائيات المصرية والعربية. رغم استمرار الحظر المفروض في شوارع المدن المصرية.
ويقل العدد الذي يتم تصويره حالياً كثيراً عن كل الأعوام الماضية، لتأخر بدء تصوير بعض الأعمال بسبب تعقيدات في الإنتاج والتوزيع، وزيادة الميزانيات عن الحد اللازم المتفق عليه سلفاً، وهو 70 مليون جنيه لأي مسلسل، مهما كان حجم النجوم المشاركين فيه.
إنجاز بعض الأعمال تراجع بسبب الانخفاض الكبير الذي شهدته أجور بعض النجوم، فضلاً عن تأخر المؤلفين في الكتابة، ليأتي الرعب من فيروس «كورونا» ليقضي على البقية الباقية من الأعمال التي قررت المشاركة في موسم هذا العام، لينقذ الموقف عدد من الأعمال كانت قد انتهى تصويرها بالفعل قبل انتشار الفيروس.
أول هذه الأعمال التي انتهت تماماً من التصوير والمونتاج، جاهزة للعرض مسلسل النجم عادل إمام «فالنتينو»،
ويشارك في بطولته دلال عبد العزيز، وداليا البحيري، وفاء صادق، رانيا محمود ياسين، حمدي الميرغني، بدرية طلبة، سليمان عيد وآخرون، تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج رامي إمام.
أيضا من الأعمال التي انتهي تصويرها مسلسل «خط ساخن» تأليف فوزية حسين، وإخراج حسني صالح، وبطولة سلاف فواخرجي، حسين فهمي، نضال الشافعي، صلاح عبد الله، سميرة عبد العزيز، سهر الصايغ، وصابرين.
كما انتهى النجمان حسين فهمي ونضال الشافعي من مسلسل «السر» أمام الفنانة مايا نصري وجاهز للعرض منذ فترة، ويشارك في بطولة المسلسل وفاء عامر، والفنان الراحل عزت أبو عوف ( في آخر أعماله)، نور الكاديكي، ريم البارودي، مايا فارس، وألفت عمر، وآخرون، تأليف حسام موسى، وإخراج محمد حمدي.


مسلسلات اقتربت


إلى جانب ذلك هناك عدد من الأعمال كانت قد بدأت التصوير مبكراً، وقاربت بالفعل على الانتهاء، من بينها مسلسل «ليالينا» تأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج أحمد صالح، وبطولة غادة عادل، خالد الصاوي، إياد نصار، صابرين، نورهان، منة عرفة، ونهى عابدين.
كما انتهى تصوير جزء كبير من مسلسل «لما كنا صغيرين»، تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد علي، وبطولة خالد النبوي، والفنان محمود حميدة، ريهام حجاج، سوزان نجم الدين، نسرين أمين، كريم قاسم، هاني عادل، ومنة فضالي.
أما النجمة هيفاء وهبي فقد قاربت على الانتهاء من تصوير مسلسل الجديد «أسود فاتح»، وهو من تأليف ورشة كتابة مكونة من أمين جمال، شريف يسري، إبراهيم ربيع، وحمدي التايه، ومن إخراج كريم العدل، ويشاركها في بطولته أحمد فهمي، شريف سلامة، ناصر سيف، حنان سليمان، صبري فواز، ونبيل نور الدين.
أيضا تواصل النجمة يسرا تصوير ما تبقى لها من مشاهد في مسلسلها الذي تعود به للدراما الرمضانية بعنوان «دهب عيرة» تأليف أحمد عادل سلطان، وإخراج سامح عبد العزيز، ويشارك في بطولته حلا شيحة، بيومي فؤاد، عبير صبري، خالد سرحان، سلوى عثمان، وهنادي مهني.ويواصل الفنان ياسر جلال تصوير مسلسله «الفتوة» الذي تدور أحداثه في عالم الفتوات الأحياء الشعبية بالقاهرة قبل أكثر من 100 عام. المسلسل تأليف هاني سرحان، وإخراج حسين المنباوي، ويشارك في بطولته مي عمر، دياب، رياض الخولي، أحمد خليل، وأحمد صلاح حسني.
أما الفنان يوسف الشريف، فقد بدأ التصوير مبكراً، لمسلسله «النهاية»، ومن المرجح أن ينتهي من تصويره قبيل شهر رمضان، أو على أقصى تقدير خلال الأسبوع من الشهر.
ويشاركه بطولته، عمرو عبد الجليل أحمد وفيق، محسن محيي الدين، شريف منير، سارة عادل، محمد محمود عبد العزيز، تأليف عمر سمير عاطف، وإخراج ياسر سامي.


الاختيار


يسابق المخرج بيتر ميمي الزمن من أجل الانتهاء من تصوير الجزء الأكبر من أحداث مسلسل «الاختيار» الذي كتبه باهر دويدار، ويشارك في بطولته أمير كرارة، أحمد العوضي، أشرف مصيلحي. أما مسلسل «شاهد عيان» فيحاول المخرج محمد عبد الرحمن حماقي، تكثيف ساعات العمل بشكل كبير، خاصة بعد أن تأكد مشاركته في موسم الدراما الرمضانية.أيضا يشارك في هذا الموسم المسلسل الكوميدي «رجالة البيت» تأليف أيمن وتار، وإخراج أحمد الجندي، ويتقاسم فيه البطولة أحمد فهمي، أكرم حسني، ويشاركهما بيومي فؤاد، دينا محسن «ويزو»، ولطفي لبيب.


نجوم مسرح مصر


يقدم نجوم مسرح مصر، خلال هذا الموسم ثلاثة مسلسلات، حيث يتقاسم علي ربيع ومصطفى خاطر، بطولة مسلسل «وصل أمانة»، تأليف مصطفى عمر، وفاروق هاشم، وإخراج معتز التوني، فيما يتقاسم حمدي الميرغني، ومحمد أسامة «أوس أوس»، بطولة المسلسل الثاني بعنوان «اتنين في الصندوق» ويشاركهما بطولته محمود عبد الغفار، ورحاب الجمل، أما المسلسل الثالث فهو بعنوان «الشركة الألمانية لمكافحة الخوارق» ويتقاسم بطولته محمد عبد الرحمن «توته»، ومحمد سلام، ومعهما ميرنا جميل، محمد محمود.ومن المسلسلات التي يستمر العمل بها من أجل اللحاق بموسم الدراما الرمضانية، «ولاد إمبابة» تأليف أيمن بكري، وإخراج ممدوح زكي، وبطولة فريدة سيف النصر، سمير غانم. كذلك تواصل الفنانة غادة عبد الرازق تصوير مسلسلها «سلطانة المعز»، تأليف إياد إبراهيم، وإخراج محمد بكير، ويشارك في بطولته حسن حسني، نسرين أمين.
وهناك عدد آخر من المسلسلات لم يتم حسم موقفها، من بينها مسلسل أحمد عز «هجمة مرتدة»، ومسلسل زينة «جمع سالم»، ومسلسل منى زكي «تقاطع طرق»، ومسلسل أمينة خليل «ليه لأ».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"