رقصات شعبية وموسيقى تجذب الزوار

01:42 صباحا
قراءة دقيقتين
تشهد فعاليات وأنشطة وبرامج أسبوع التراث الإيطالي إقبالاً كبيراً من قبل جمهور وعشاق التراث والمختصين والباحثين، ففي كل ليلة هناك حضور لافت في ساحة مركز فعاليات الشارقة «البيت الغربي»، حيث تقدم الفرق الإيطالية عروضاً متنوعة من الرقصات الشعبية والموسيقى السردينية العريقة والأغاني، كما أن هناك إقبالاً كبيراً على المنتجات الحرفية اليدوية والمأكولات الشعبية، وأعمال لفنون الثقافية والتراثية الإيطالية.
منذ اليوم الأول لانطلاق الفعاليات تعرف جمهور وعشاق التراث إلى صناعة الأقمشة في سردينيا، والحرف اليدوية وعرض لفرقة سوكونكورد وسوروسارو وفرقة رقص فلكلوري، إضافة إلى التعرف إلى الطعام الإيطالي. وفي اليوم الثاني شهد جمهور التراث عروضاً لموسيقى وأغان شعبية من سردينيا، حازت رضا الجمهور الذي حرص على التقاط الصور والفيديوهات للفريق الموسيقي الذي أدى تلك الأغاني. وقدم عريف الحفل الإيطالي قبل بدء العروض لمحة عن الموسيقى في سردينيا التي تعتبر واحدة من أشهر المناطق والجزر الإيطالية في الموسيقى الشعبية. وفي اليوم التالي كان الجمهور على موعد مع المنتجات التقليدية في سردينيا من تقديم خبراء وشيف إيطالي، إضافة إلى التفاعل مع الموسيقى الغنائية في التقاليد السردينية (ماركو لوتسو وعرض فرقة الكورال). وتتضمن الفعاليات اليوم عرض طهي مأكولات شعبية، وتقديم المنتجات المحلية، إضافة إلى تقديم عروض لعبة السامورا التقليدية. وسيكون هناك أيضاً رقصات فولكلورية وصناعات إيطالية. أما اليوم الأخير الذي يصادف يوم غد، فيمكن التعرف أكثر إلى المهرجانات الثقافية والشعبية في سردينيا، من خلال بعض العروض، إضافة إلى حفل الختام.
وقال عبدالعزيز المسلم إن أسبوع التراث الإيطالي، الممتد خمسة أيام، يشهد العديد من الأنشطة والبرامج والفعاليات المتميزة، تعرف بالتراث الإيطالي العريق، وعلى مختلف ألوان وأنماط الفولكلور، إضافة إلى الفنون والرقصات الشعبية والمأكولات التراثية.
ولفت إلى أن إيطاليا كانت منذ فجر التاريخ معبراً للتأثيرات الحضارية القادمة من الشرق، وتعد بحق أيقونة التراث العالمي، فإيطاليا أكثر دولة في العالم تحتوي على مواقع تراثية وتاريخية، وتشهد حركة سياحية فاعلة ونشطة بسبب ذلك، فهي محطة جذب سياحي وتراثي بامتياز.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"