"سامسونغ" تطرح كاميرا بزوم بصري 21 X

05:06 صباحا
قراءة 3 دقائق

هنالك أسباب عدة تدفعك إلى استثمار جزء من أموالك لشراء كاميرا WB850F الجديدة من إنتاج شركة سامسونغ#171;، حيث ستعجب بعدستها ذات الفتحة العريضة (F2 .8)، وبخاصية تقريب الصورة زووم بصريحتى درجة 21 X، ما يجعلها من أكثر العدسات اتساعاً وسطوعاً من كاميرات من نوع Megazoom على الإطلاق .

الكاميرا مزودة بشاشة عرض AMOLED عالية الدقة وبحجم 3 بوصات، وهي تعمل بشكل جيد حتى تحت أشعة الشمس الساطعة، إضافة إلى واجهة المستخدم Smart Panel الأنيقة التي تستطيع من خلالها الدخول على إعدادات الكاميرا .

نشير أيضاً إلى أن الكاميرا مزودة بتقنية الاتصالات اللاسلكية IEEE 802 .11 للوصول إلى شبكات الواي فايوعرض الصور ومقاطع الفيديو وتخزينها على الحاسوب أو على خدمة Sky Driveأو حتى إرسالها عبر البريد الإلكتروني ومشاركتها مع أصدقائك على الفيس بوكأو بيكاسا#171;، ومن خلال الشبكة أيضاً يمكنك التحكم لاسلكياً بالكاميرا من خلال أجهزة غلاكسيوآي باد 2وبعض الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد#171;، إلا أن هنالك بعض أوجه القصور في الكاميرا، حيث إن عمر البطارية لا يرقى إلى المستوى المطلوب، كما أن التركيز في الكاميرا ينصب على توفير تأثيرات مرئية متنوعة للمستخدم، أكثر من التركيز على التقاط صور وأفلام بجودة عالية .

تعتبر نوعية الصور التي تلتقطها كاميرا WB850F جيدة جداً ضمن فئتها من الكاميرات، وكلما زادت نسبة سطوع الضوء في مكان التصوير، كلما أصبحت جودة الصورة أفضل، وإذا كنت تفكر باستخدام هذه الأداة للتصوير خلال النهار، فإنك ستكون على الأرجح راضياً عن النتائج، وستلاحظ أن الصورة تصبح غير واضحة كلما قمت بزيادة معيار ISO، وهذا يعني أن الصور ستبدو أقل حدة وخالية من التفاصيل عند التصوير في الأماكن المظلمة . ومن ناحية أخرى يمكنك من خلال عدسة F2 .8 ومستشعر CMOS التقاط صور أفضل في الأماكن منخفضة الإضاءة .

بالنسبة إلى جودة تسجيل الأفلام، فهي تتشابه مع جودة الصور، فكلما كانت إضاءة المكان أكثر سطوعاً، كانت جودة المقاطع أفضل، ولكنك ستحصل على فيديو غير واضح في حال التصوير في مكان معتم . ويمكن استخدام عدسة التكبير زوومأثناء التصويرحتى وإن كانت تلك الحركة تؤدي إلى إظهار صوت الزوومخلال عملية التسجيل، حيث أتاحت سامسونغخياراً لتخفيف حدة الصوت أثناء استخدامه في التسجيل .

عند تسجيل مقاطع فيديو ستلاحظ بطء عملية التركيز التلقائي عند تفعيلها، لذا يفضل استخدام عدسة التكبير أولاً قبل التركيز على نقطة معينة، وتتيح لك الكاميرا أيضاً توقيف التسجيل مؤقتاً Pause#171;، مع إمكانية معاودة التسجيل لاحقاً .

تبلغ المدة المستغرقة لالتقاط الصورة الواحدة 4 .2 ثانية، و8 .4 ثانية في حال كنت تستخدم الفلاش أثناء التصوير، وتستطيع الكاميرا التقاط صور متتالية بمعدل 10 إطارات في الثانية وبدقة 16 ميغابيكسل .

عندما تقوم بالتقاط صور متتالية وسريعة، فإن الكاميرا ستتوقف عن الإستجابة للأوامر لبضع ثوان، وذلك لمعالجة الصور، الأمر الذي سيمنعك من التقاط صور لوهلة من الزمن .

ومثل أي كاميرا من نوع megazoom#171;، فإن أداء خاصية التركيز التلقائي سيكون بطيئاً عندما تكون العدسة ممدودة وخصوصاً في الأماكن منخفضة الإضاءة، كما أن الكاميرا ليست جيدة لتصوير الأحداث الرياضية . بالنسبة إلى أداء البطارية فهو متواضع جداً، حيث يمكنك التقاط 200 صورة فوتوغرافية قبل نفاذها، ولكن باستخدام عدسة التكبير وتسجيل الفيديو، فإن عمر البطارية سيكون أقل بكثير، وستحتاج إلى بطاريات إضافية عندما تكون في رحلة أو تغطي حدثاً ترفيهياً .

يضفي الهيكل المعدني بلونه الأسود مظهراً أنيقاً وجذاباً للكاميرا، كما أنها خفيفة الوزن وتستطيع حملها بسهولة، لذلك فإن هذه الأداة مناسبة جداً للرحلات الترفيهية والسفر .

من خلال الميزات اللاسلكية يمكنك تحميل الصور على الفيس بوكوبيكاساوبوكيتبك#171;، أو إرسالها بالبريد الإلكتروني مباشرة من الكاميرا، كما يمكنك أيضًا تحميل مقاطع الفيديو على اليوتيوب، لكنها لن تزيد على 30 ثانية فقط، وتتيح لك ميزة الاتصال بالتلفاز إمكانية عرض الصور على شاشة كبيرة عبر الواي فاي، كما، يمكنك حفظ الصور على الحاسوب بنقرة واحدة فقط باستخدام ميزة النسخ الاحتياطي التلقائي، من دون استخدام كابلات يو إس بي.

ولعل أبرز ما يميز هذه الكاميرا أنها مصممة خصيصاً للمستخدمين الذين يعشقون إعادة تحرير الصور، وإضافة تأثيرات بصرية وضوئية عليها لتحسين مظهرها، من خلال تطبيق Artistic Brush الذي تستطيع من خلاله إعادة تلوين الصور وإضافة حركة عليها، كما تستطيع أيضاً التقاط صور ثلاثية الأبعاد وعرضها على تلفاز يدعم هذه التقنية .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"