"سوني" تطلق حاسوباً جديداً مزوداً بمعالج AMD

03:13 صباحا
قراءة دقيقتين

أطلقت شركة سوني مؤخراً إصدارها الجديد من الحواسيب المحمولة Vaio E series الذي يأتي بتصميم أنيق ورائع وحجم صغير وشاشة بقطر 11 بوصة، كما أن أداءه جيداً ورخيص الثمن نسبياً بفضل المعالج الجديد AMD E2-1800 قليل التكلفة .

يعتبر أداء الحاسوب جيداً وسلساً لكن منظره يبدو بلاستيكياً، غير أنه يلبي احتياجات المستخدم من تصفح الإنترنت إلى القيام بالوظائف الأساسية الأخرى أثناء السفر أو الانتقال من مكان إلى آخر، كما أن الجهاز مزود ببطاقة رسومات من نوع AMD تستطيع تشغيل الألعاب الحديثة بصورة جيدة .

يمتزج حاسوب Vaio E باللونين الأبيض الذي يطغى على لوحة المفاتيح والغطاء الخارجي، والأسود الذي يغطي إطار الشاشة وأطراف الحاسوب، ما يجعل من الشكل الكامل له جذاباً وأنيقاً .

وكما عودتنا شركة سوني فإن الحاسوب يأتي بلوحة مفاتيح ممتازة، حيث تبدو أزرار اللوحة صلبة ومرنة في الوقت ذاته وتتحمل الطباعة بضربات قوية، كما تتميز أزرار Tab وShift وEnter بحجمها الكبير، لتعطي المستخدم سهولة في الوصول إليها وبراحة تامة .

ولا تحتوي لوحة المفاتيح على أضواء لتسهيل رؤية الأزرار خلال الليل، كما لا توجد أيضاً أزرار مخصصة كلياً للتحكم بدرجة الصوت وإعدادات الوسائط المتعددة، حيث إن هذه الأوامر مرتبطة مع مفاتيح أخرى، وللوصول إليها عليك أن تستخدم زر FN+ .

يأتي Vaio E series ببرمجيات متخصصة في إدارة الوسائط المتعددة، من بينها PlayMemories لإدارة الصور ومقاطع الفيديو وعرضها، إضافة إلى برنامج Media Gallery الذي يوفر الخصائص ذاتها، ويوجد أيضاً شريط Vaio gate للوصول إلى البرامج والمجلدات المفضلة لديك، وهذا التطبيق موجود في جميع الحواسب المحمولة التي تنتجها شركة سوني .

يبلغ حجم شاشة الحاسوب 11 بوصة، وتأتي بدقة 768 #215; 1366 بيكسل،وتتميز بألوانها الخلابة ووضوحها عالي الجودة، وبالنسبة لجسم الحاسوب فهو أكثر سمكاً من الحواسيب ذات شاشة بحجم 12 بوصة، ويحتوي على مخرجي HDMI وVGA، إضافة إلى منافذ USB وSD Card و#187;أيثرنت#171; .

يمتلك الحاسوب معالجاً ثنائي النواة من نوع AMD E2-1800، بسرعة 2 .1 غيغاهيرتز لكنه بطيء بعض الشيء في معالجة البيانات، وبالنسبة للذاكرة العشوائية فهي من نوع DDR3 وتبلغ سعتها 4 غيغابايت، وبسرعة لا تتجاوز 1333 ميغاهيرتز، ويأتي القرص الصلب بسعة 500 غيغابايت .

وعلى الرغم من أن وحدة المعالجة المركزية في الحاسوب ضعيفة، لكنه يتمتع ببطاقة رسومات جيدة من نوع Radeon HD 7340، تستطيع تشغيل الألعاب المعقدة بشكل مدهش، حيث تمكن الجهاز من تشغيل ألعاب مثل Street Fighter 4 بدقة 768 #215; 1366 بيكسل وبمعدل 2 .20 لقطة في الثانية، وهذا جيد بالمقارنة مع الحواسيب المحمولة الجديدة التي تحتوي على بطاقة من نوع Intel 400HD، ويستطيع الحاسوب أيضاً تشغيل لعبة Elder Scrolls Skyrim لكن بإعدادات منخفضة، كما أن Portal 2 ظهرت بصورة جيدة على الجهاز .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"