طرز محدودة من “فانكويش” في 60 استون مارتن

04:18 صباحا
قراءة 4 دقائق
إعداد: نابغ نور الهدى
كشفت "أستون مارتن" في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، النقاب عن أولى سياراتها المخصصة للاحتفال بالعيد السنوي ال60 لتأسيسها في نيوبورت باجنل، وهي الأولى ضمن تشكيلة محدودة من ست سيارات، وكذلك قدمت الشركة سيارتها الجديدة احتفالاً بالسنة الجديدة، والتي تشكل أيضاً بداية 12 شهراً من الفعاليات المثيرة لدى الشركة .
وجميع هذه السيارات الخاصة، من طراز "فانكويش" السوبر CT الحالى إما في شكل كوبيه أو فولانتي، وتم تصميمها بالاشتراك مع فريق تصميم العلامة التجارية الفاخرة البريطانية، ومقره جايدون التصميم .
وكل واحدة من السيارات الست تختلف عن الباقيات، فكل واحدة مصممة خصيصاً لكي تجسد أحد العقود الستة التي يجري الاحتفال بها . والنتيجة هي مجموعة من السيارات الرياضية النادرة والمرغوبة جداً، والتي سيتم تمييزها على الفور بنسخة العيد ال 60 .
هناك عدد من العناصر التي تميز هذه السيارات بما في ذلك نسق التصميم، ومعالجة الطلاء . لكن، ربما، يكون الجزء الأكثر اثارة هو أن كل سيارة تأتي بتفاصيل قمة في الرقي مثل الاقراص الدوارة في الكونسول الوسطي بكل سيارة . وكل قرص دوار لكل مسبوك من معدن خاص كلن في السابق يستخدم في صناعة المكبس في محرك أستون مارتن في الفترة المعنية . كما تم نقش هذه الأقراص بحروف الذكرى السنوية بالليزر . وتمت استعارة المكابس الستة من محركات سيارات نيوبورت باجنل الرياضية التالية:
:1965-1955 DE 2/4 MIK II saloon
:1975-1965 DB5
V8 كوبيه 1985-1975:
V8 فانتاج X- باك 1995-1985
V8 فانتاج السوبر 2005-1995
فانكويش الأصل 2015-2005
وفي كل حالة، تمت استعارة مكبس من المحرك تمت صناعته أو إعادة تصنيعه في مرحلة ما من عمر الشركة .
وتم تصميم سيارات العيد ال 60 بواسطة فريق أستون مارتن للتصميم، بقيادة مدير الابتكار ماريك رايخمان، في حين تم توريد العناصر الخاصة بكل سيارة من قبل فريق التخصيص "كيو" من أستون مارتن في مصنع الشركة في جايدون .
وأوضح المدير التجاري، بول ابريج: "كان هذا المشروع متناغماً وبتعاون جميع الأعمال، وصنعت السيارات بصورة متميزة للاحتفال بمرور 60 عاماً على أستون مارتن في نيوبورت باجنل . "أنا أشعر بإثارة بأن يكشف النقاب عن أولى هذه السيارات في احتفالنا بأعياد الميلاد، ونتطلع إلى رؤية النماذج المتبقية التي يجري بناؤها وسيتم تسليمها إلى العملاء على مدار العام 2015" .

تحف لهواة الجمع

بدأت عملية تطوير النسخ المحددة من طراز "فانكويش" الموصى عليها من قبل قسم "أستون مارتن ويركس" في يوليو/تموز من العام الماضي، حيث اجتمع فريق "ويركس" في مقر أستون مارتن في جايدون لتوضيح خططهم .
ومن خلال العمل بشكل وثيق مع ماريك ريتشمان وفريقه، وفرع التخصيص للعلامة التجارية - Q من أستون مارتن، نجح فريق "ويركس" في تطوير وتحديث أفكاره، لتقديم سيارات العيد ال 60 المطلقة لجامعي السيارات .
وقال الدكتور ماثيو بينيت، المدير العام لل VIP وQ من قسم مبيعات أستون مارتن في جايدون: "ألوان هذه السيارات الست الفريدة تم اختيارها بعناية فائقة لتعكس وتحتفل بالتقدم الذي احرزته ب أستون مارتن ويركس ف خلال تلك العقود الستة" . "الاحتفال بالماضي، ولكن مع الإشارة إلى مستقبل مشرق وزاهر، أيضاً، أنا متأكد من أن نماذج فانكويش هذه سرعان ما ستصبح علامة بارزة في تاريخ العلامة التجارية في نيوبورت باجنل" .
موديلات لن تخطئها العين

وسيتم التعرف على الفور على أنها سيارات الذكرى ال ،60 من خلال خط اللوحات الجانبي الأصفر، والعجلات المسبوكة الصفراء، كما ستتوشح سيارات فانكويش الست بشعار أستون مارتن ويركس الجديد للعيد ال ،60 والذي مثله مثل طلاء السيارات، تم تصميمه من قبل فريق العمل في جايدون . وتم حفر هذا الشعار، الرنان والمميز، في لوحة عتبة كل السيارة . وأضاف بول سبيرز: "لقد وضعنا أنفسنا بالتأكيد أمام بعض التحديات في هذا المشروع، مثل خط اللوحات الجانبي الملون، والذي لم تحاول أستون مارتن تصميم مثله من قبل على الاطلاق، وبالطبع استعارة المكابس من المحركات الصحيحة، والعقود الصحيحة، والذي لم يكن أيضاً بالأمر الهين . "على أية حال، نحن جميعاً سعداء للغاية بالنتيجة النهائية، وقد تلقينا بالفعل عدداً من الطلبات من جامعي السيارات الحريصين على امتلاك قطعة من تاريخ العلامة التجارية" .

المزايا الفريدة للموديلات المحدودة

- اقراص دوارة مصنوعة من مكبس الموديل من الحقبة ذات الصلة الذي تمثله كل سيارة من موديلات فانكويش .
- تطعيمات صفراء على خط اللوحات الجانبي والعجلات .
- لوحات مركزية للمقاعد بالأبيض/الأسود دوتوني .
- صحائف معدنية فريدة على العتبات تصف الحقبة التي تنتمي إليها السيارة، وتضم شعار العيد ال 60 .
- معالجات طلاء وزينة تشمل خياطة بلون أصفر متباين في الجلد، ونسيج كثيف من الياف الكربون .
واحتفظت السيارات بالطبع بالمزايا الفنية القياسية لموديل فانكويش السوبر GT مثل محرك البنزين 0 .6 لتر VI2 والذي يترافق معه ناقل الحركة الأحدث "تتشترونك III" الأتوماتيكي ذي السرعات الثماني . وهذا يوفر لفانكويش القدرة على الإنطلاق من وضعية الثبات وزيادة سرعتها إلى 96 كلم/ساعة خلال 6 .3 ثانية فقط، والإندفاع بسرعة قصوى تصل إلى 320 كلم/ساعة .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"