عائشة آل علي: الجانب الأدبي ضروري لتكامل الشخصية

أحلام شبابية
04:05 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة: هند مكاوي

للشباب دور فعال في تقدم المجتمعات، وفي دولة الإمارات يحظون بكل الدعم والاهتمام من الحكومة الرشيدة، إيماناً بهم وبعقولهم وأفكارهم التي ترسم طريق المستقبل.
تطرح عائشة آل علي مجموعة من الأفكار التي من شأنها تطوير مجتمع الإمارات خاصة في مجال التعليم، وتقول: يجب قبل طرحها ودراستها من الأمور المهمة التي تعمل على ثبات العملية التعليمية وعدم تشتيت الطلبة، والتركيز على اللغات الثانوية وإعطائها حقها في الدراسة وعدم تهميشها لمنح الطلبة قدرة على التعامل مع محيطهم بشكل أفضل، خاصة في المجتمع الإماراتي المتعدد الثقافات، وكذلك تعدد اللغات ودراستها من الأشياء الإيجابية التي تساعد الطلبة على مواجهة المستقبل وتصقل خبراتهم.
وبالنسبة للتعليم العالي ترى عائشة آل علي أن معظم المرشدين الأكاديميين الآن يوجهون الطلبة للالتحاق بالمجالات العلمية، مثل الذكاء الاصطناعي والفضاء وغيرها من المجالات التي تتوجه إليها الدولة حالياً، وهذا أمر مهم يساعد على بناء المستقبل بسواعد أبنائها، ولكن ماذا عن المجالات الأدبية التي لها أهمية كبيرة أيضاً؟
وحتى يكون المجتمع متكاملاً في جميع عناصره، تنادي بتسليط الضوء على المجالات الأدبية ووضعها في المخطط الأكاديمي، لأن ليس كل الطلبة لهم ميول علمية، وتعبّر عن خشيتها من ندرة الأدباء والشعراء في الجيل المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"