عرض آخر سيارة بوغاتي فيرون بمعرض جنيف للسيارات 2015

03:55 صباحا
قراءة دقيقتين
منذ أن تم إطلاق السيارة الخارقة في العام 2005 أصبحت بوغاتي فيرون تحمل لقب أسرع سيارة في العالم لقرابة عقد من الزمن . حيث أعلن مصنعو السيارة ديسمبر/كانون الأول الماضي أنهم بصدد إنتاج آخر ثماني سيارات من الطراز ليغلق قطاع السيارات الخارقة فصلاً كانت تتصدر فيه ال"فيرون" السيارات الرياضية الأسرع والأغلى ثمناً في العالم .
قال وولفغانغ دوريمير الرئيس التنفيذي ل"بوغاتي" في تصريح لوسائل الإعلام إن آخر سيارة من طراز بوغاتي فيرون سيتم عرضها بمعرض جنيف الدولي للسيارات الشهر القادم . وأضاف أنه و بعد توقف إنتاج فيرون فإن شركته ستنتج طرازاً يخلفها . يذكر أن السيارة تحوي محركاً تبلغ قوته 1200 حصان بسعة 0 .8 لترات وبلغت سرعتها القصوى في أحد الاختبارات ميلاً في الساعة .
وبعد أن صرح مسؤولوا الشركة سابقاً بأنه لن يكون هنالك توقف طويل لإطلاق النسخة الجديدة من بوغاتي، إلا أن حديث الرئيس التنفيذي دوريمير جاء خلافًا لذلك، حيث أوضح أن عملية تطوير واختبارات السيارة القادمة ستستغرق وقتاً طويلاً نسبياً، وبرر ذلك بقوله إن بوغاتي تصنع سيارات خارقة نسبة لأن إنتاجها يستهلك جهداً كبيراً ووقتاً طويلاً لإظهارها بأفضل صورة ممكنة .
ومن المتوقع أن تكون السيارة القادمة شبيهة إلى حد ما بال "فيرون"، حيث من المرجح أن يتخطى محركها حاجز ال 1500 حصان علاوة على آلية هجينة لنقل الحركة، وربما العديد من الاحتمالات الأخرى التي لم يتم تأكيد أي منها حتى الآن .
وقال دوريمير إن السيارة القادمة يجب أن تكون أفضل من سابقتها ال"فيرون"، وبالتمحيص في ذلك الأمر والأخذ في الاعتبار أن تطوير ال"فيرون" استغرق وقتاً طويلاً نسبياً فإنه ليس غريباً أن تطول فترة تطوير وإنتاج السيارة القادمة التي ستفوق في قدرتها سابقتها الخارقة .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"