"فيرون جين بيري" تستعيد أمجاد "لو مان"

01:51 صباحا
قراءة 4 دقائق

خلال أسبوع مونتيري للسيارات، الذي يعتبر أحد أكثر المعارض المرموقة في العالم، قدمت بوغاتي أول مرة في العالم، النسخة الأولى من تشكيلتها الحصرية المؤلفة من 6 سيارة أسطورية أطلقت عليها الشركة لو ليجندز دو بوغاتي .

تهدف بوغاتي من خلال هذه النسخة، إلى تكريم سائقها السابق جين- بيري ويميلي الذي حقق في عام 1937 أول انتصار لهذه الماركة في سباق لومان 24 ساعة، قبل أن يكرر الإنجاز نفسه بعد عامين لاحقين . وتأسيس هذه النسخة الأسطورية على سيارة بوغاتي فيرون 4 .16 غراند سبورت فيتيس، بينما يقدم تصميمها تحية إجلال لسيارة ويميلي طراز عام 1937 من نوع بوغاتي تايب G 57 تانك .

قال رئيس بوغاتي وولفغانغ شرايبر: بوغاتي لديها تقليد قوي . وعملاؤنا لديهم مشجعون عملاء ومشجعونا لديهم تفهم كبير لتاريخ العلامة، وأضاف: ليجندز تعكس إبداعاً، ومآثر لا تصدق من الحرفية التي تُميز بوغاتي العصرية . فبالإضافة إلى الخواص الديناميكية المتميزة، يقع استخدام المواد الأصلية، والحرفية عالية الجودة، في صميم روح هذه العلامة .

ومن جانبه قال أشيم انشيدت رئيس التصميم لدى بوغاتي: إعادة ابتكار التاريخ مع إضفاء لمسة عصرية يعد تحدياً مثيراً للغاية، وبالنسبة لأسطورة ويميلي، طورنا فكرة لومان، وتصميم الجرافيك الاستثنائي لسيارة G 57 تانك من خلال عملية الطلاء وتفاصيل الخارج والداخل، على وجه الخصوص .

أسطورة بوغاتي جان بيير ويميلي

تستند أسطورة بوغاتي جان بيير ويميلي على سيارة بوغاتي فيرون 4 .16 غراند سبورت فيتيس، المزودة بمحرك مؤلف من 16 أسطوانة، ينتج قوة هائلة تصل إلى 1200 حصان، ويرافقها عزم دوران لا يضاهى بحدود 1500 نيوتن/متر، دعك عن تسارعها من الصفر إلى 100 كلم/ساعة خلال 6 .2 ثانية، والاندفاع بسرعة قصوى تصل إلى حوالي 409 كلم/ساعة، وهي السرعة القياسية في فئة السيارات الرياضية المكشوفة .

التصميم

يتضح تشابه تصميميها الداخلي والخارجي مع سيارة السباق التاريخية تايب G 57 تانك، من الوهلة الأولى . ففي الخارج يتكون جسم جان بيير ويميلي الأسطورية بالكامل من الكربون كتقدير لسيارة تايب G 57 تانك، مع تشطيب بالطلاء الأزرق، وهي السمة اللونية لسيارة السباق الفرنسية في تلك الحقبة . كما تم تطبيق التدرجات الداكنة، والفاتحة للون الأزرق في السيارة التاريخية في نسخة فيتيس، على امتداد أجزاء جسمها كله تقريباً . وهو عمل فني يتطلب خبرات كبيرة وبراعة فائقة . ويخلق الكربون الأزرق الداكن والبادي للعيان النقيض تناقضاً منسجماً مع التشطيب بالأزرق الفاتح المسمى بلو ويميلي الذي تمت صناعته خصوصاً لهذه النسخة لكي تبقى وفية لطلاء السيارة الأصلية . كما تم تشطيب المنطقة الأمامية بكاملها، وكذا البابين، والأجزاء الواقعة خلف البابين، باللون نفسه . فقط الجزء العلوي من ألواح الجناح الأمامي تم عملها من كربون مكشوف باللون الأزرق الداكن، مما يعكس التصميم الجذاب لسيارات السباق التاريخية .

أيضاً طال الطلاء الأزرق الفاتح الجانب السفلي من الجناح الخلفي المميز الذي يحمل صورة جانبية فضية خاطفة للأبصار لحلبة سباق لومان، مما يُذكر بالانتصار الأول لويميلي . الأشياء الأخرى التي ترجع إلى ويميلي تشمل توقيع السائق الذي تم عمله بالليزر في غطاء خزان الوقود ذي اللون الأزرق الداكن .

أما في الداخل، فقد تم تجسيد فكرة اللون الثنائي، والعناية بالتفاصيل في المقصورة . فالسقف الداخلي، وحجيرة الأقدام، وزوائد المقاعد، جميعها تم تنجيدها بلون بلو ويميلي، مما يعزز الإحساس بالمحيط الداخلي . وتم نقل هذا الأزرق الداكن الذي يطلق عليه اسم بلو ليك، عبر لوحة العدادات، والكونسول الوسطي، والأبواب ليخلق حواراً لونياً داخل مقصورة السيارة، في حين تخلق الخياطة ذات اللون الأزرق الفاتح تطعيماً رائعاً .

ولتقديم تحية الوفاء إلى ويميلي، والسيارة والعلامة التجارية، طور مصمموها خياطة ديكور خاصة بالألوان الوطنية الفرنسية الزرقاء والبيضاء، والحمراء التي تم استخدامها في عجلة القيادة، وعصا الجيربوكس، ليُمنح الاثنان أناقة حقيقية على حد سواء . وكذلك تم تجميل مساند الرأس من خلال خياطة وتوقيع مخيط من جان بيير ويميلي، كإضافة أخرى بلون بلو ويميلي .

أيضاً يمكن العثور على سمات لومان في مقصورة بوغاتي في الصورة الظلية لدوائر السباق اللامعة، من خلال تضاريس الألمنيوم المصقول الظاهرة في مكان بارز تحت شعار EB على غطاء الصندوق الوسطي الخلفي، وهي أيضاً مصنوعة من كربون مكشوف أزرق داكن .

وهناك المزيد من السمات الأسطورية تشمل الكربون المكشوف على امتداد الكونسول الوسطي، والمنقوش عليه شعار لو ليجندز دي بوغاتي مع فيل مع بوغاتي الشهير، وكذا على ألواح عتبة الباب المزينة بصورة وتوقيع جان بيير ويميلي .

أسطورة ويميلي جنباً إلى جنب مع سلفها التاريخي

في خطوة موفقة تم تكريسها خصوصاً للظهور العالمي لأسطورة جان بيير ويميلي، جلبت بوغاتي سيارة 1937 الفائزة بسباق لومان إلى مونتيري . ووفر السيارة متحف السيارات في فيلادلفيا .

وقال د . وولفغانغ إن أسطورة جان بيير ويميلي ليجندز فيتيس تفسير عصري لسيارة تايب G 57 تانك، معرباً عن سعادته بقدرتهم على التقاء الماضي بالحاضر في بوغاتي بهذه الطريقة الرائعة ._

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"