عادي

حزب الله ينفي مسؤوليته عن هجوم الجولان

21:44 مساء
قراءة دقيقتين
«الخليج» - وكالات
نفى حزب الله اللبناني السبت، مسؤوليته عن إطلاق صواريخ على قرية مجدل شمس في الجولان السوري المحتل بشمال إسرائيل، خلفت 10 قتلى و34 جريحاً.

وقال الحزب في بيان «ننفي نفياً قاطعاً الادعاءات التي أوردتها بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية ومنصات إعلامية مختلفة عن استهداف مجدل شمس، ونؤكد أنه لا علاقة لنا بالحادث على الإطلاق».

وأكد «حزب الله» أنه جرى استهداف ثكنة زبدين مقر قيادة كتيبة تابع للواء حرمون في الجولان بصواريخ الكاتيوشا، وقذائف المدفعية.

وأعلن جهاز الإسعاف الإسرائيلي، أن عشرة أشخاص قتلوا في ضربة على مجدل شمس، لافتاً إلى أن 17 من 34 جريحاً هم في حالة حرجة، وثمة عشرة أطفال بينهم.

وكان جهاز «نجمة داود الحمراء» الإسرائيلي، أكد في بيان سابق أن التقارير الأولية تشير إلى أن المسعفين يعالجون 11 شخصاً، من بينهم 10 تراوح أعمارهم بين 10 و20 عاماً في حالة حرجة، فيما أكدت الشرطة والجيش، أن الصواريخ أصابت أمكنة متعددة في المنطقة.
  • حرب شاملة على الأبواب
وعقب إعلان الضربة، أعلن مسؤول عسكري إسرائيلي أن جماعة «حزب الله» هي التي أطلقت الصاروخ الذي سقط على ملعب كرة القدم في الجولان.

وتوعد وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، «حزب الله» بالحرب، متهماً الحزب بتجاوز ما وصفه بـ«الخط الأحمر»، وقال: «نحن نقترب من لحظة حرب شاملة في الشمال ضد حزب الله».

وأكدت مصادر إسرائيلية، أنه سيكون هناك رد قوي من الجيش على «حزب الله»، وأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيجري تقييماً للوضع مع كافة رؤساء الأجهزة الأمنية.

وأشار الإعلام الإسرائيلي إلى أن رئيس الأركان ووزير الدفاع يجريان مشاورات أمنية وتقييماً للوضع مع قائد القيادة الشمالية بعد ضربة مجدل شمس.

من جهة أخرى، قتل أربعة مقاتلين من «حزب الله» السبت، في قصف إسرائيلي طال بلدة حدودية في جنوب لبنان، وفق ما أفاد مصدر أمني. وقال المصدر إن «أربعة مقاتلين من حزب الله قتلوا في ضربة إسرائيلية استهدفت قرية كفركلا».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/47vujsnt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"