كمبيوتر لوحي يعمل بالطاقة الشمسية

03:23 صباحا
قراءة دقيقتين

إن نفاد طاقة بطارية الكمبيوتر أثناء الوجود بالخارج تعد من أكبر المشكلات على مستوى العالم . تدرك شركات التصنيع هذه الحقيقة، وتتجه نحو تصنيع أجهزة تتمتع بأعمار بطاريات أطول . وبالطبع، لا يمكن لجميع الأجهزة العمل للفترة نفسها، وبغض النظر عن مدى اجتهاد جهات التصنيع في المحاولة، ستظل دائماً هناك توقعات أفضل بأن التقنية ستعمل لفترة أطول وتشغل مساحة أقل داخل الجهاز .

تسعى شركة بيكسل كي للمساعدة على نقل البطاريات إلى مكانة جديدة للمساعدة على إعادة شحنها بسهولة . يتكون النظام، الذي تم عرضه في معرض كمبيوتكس ،2011 من جهاز كمبيوتر لوحي يمكن تشغيله بالكامل بالطاقة الشمسية . يستخدم النظام لوحة شمسية صغيرة لإنتاج طاقة بنحو 1 وات، وهو ما يعد كافياً لتشغيل شاشة بيكسل كي واللوحة الأم المستندة إلىARM الموجودة في النظام .

يعتبر ذلك منطقياً جداً، حيث إن شركة بيكسل كي يُعرف عنها إنتاج شاشات قليلة استهلاك الطاقة يمكن القراءة منها بسهولة في ضوء الشمس المباشر . ومن المتوقع أن تصل تكلفة اللوحة الشمسية المرفقة بالنظام إلى مبلغ زهيد . تتيح هذه اللوحة للنظام إمكانية التشغيل دون استخدام طاقة البطارية، طالما كانت الشمس مشرقة . واستناداً إلى المكان الذي تسكن به، أو الوقت الذي تحب العمل به، يمكن أن يعني ذلك أنك يمكنك استمرار استخدام الجهاز لمدة أسابيع أو شهور دون شحنه .

لا توجد تصريحات حتى الآن حول موعد طرح النظام المتكامل للبيع للجمهور، أو التكلفة المتوقعة للنظام عند بيعه للمستخدمين النهائيين المهتمين بالشراء .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"