كيف تحذف بياناتك الشخصية عند فقدان هاتفك؟

05:32 صباحا
قراءة دقيقتين

إن الهواتف الذكية ليست ذكية إلى الحد الذي تستطيع معه أن تمسح نفسها وتزيل البيانات الشخصية أو البيانات المتعلقة بالعمل عندما تتعرض للسرقة أو الضياع، ولكن مسح الهاتف عن بعد يبقي معلوماتك الشخصية بعيداً عن أيدي الأشخاص غير المرغوبين . لذلك كيف يمكنك أن تمسح الهاتف عن بعد؟ ها نحن نقدم لك عدة خيارات تستطيع من خلالها أن تزيل كافة البيانات التي ربما يرغب اللصوص حقاً في الوصول إليها، مثل كلمات المرور على شبكة الإنترنت، وأرقام بطاقات الائتمان، ومعلومات الحساب المصرفي، وغيرها من البيانات الحساسة .

1- اشتر خدمة اشتراك . يمكن لمستخدمي الأندرويد أن يشتركوا في خدمة Mobile Recovery كجزء من خطةTotal Equipment Coverage أو خطة التغطية الشاملة مع فيريزون (49 دولاراً للشهر، للهاتف الواحد) قم بتحميل تطبيق استعادة الموبايل أو Mobile Recovery app نص GETMR ل 6967 وحمل برنامجBackup Assistant للسماح بحماية كافة البيانات التي من الممكن مسحها في النهاية .

وبالنسبة لجهاز الآيفون، سوف تحتاج إلى خدمة MobileMe باشتراك قيمته 99 دولارا في العام مع 60 يوماً مجاناً كتجربة .أما سعر الأسرة فهو 149 دولاراً . حمل تطبيق Find My iPhone المجاني لاستخدامه مع خدمة MobileMe وتسمح خدمة MobileMe، مثلها مثل برنامج Backup Assistant على نظام الأندرويد، بتخزين البيانات بعد تنشيط خاصية المسح عن بعد .

2- حمل تطبيق a third-party appألا تريد أن تنفق النقود على خدمات الاشتراك في الدخول عن بعد؟ إذا كان لديك هاتف آي فون، فإن خدمةMobileMe هي الخيار الوحيد أمامك للمسح عن بعد لذلك فأنت لست محظوظاً .

3- قم بتنشيط المسح عن بعد . بالنسبة لأجهزة الآي فون، في خدمة MobileMe اذهب إلى Account، ثمFind My iPhone ثم Remote Wipe وتأكد من نسخ كافة البيانات احتياطياً قبل البدء في هذه الإجراءات .

وسوف يتعين عليك أن توافق على المسح عن بعد أوRemote Wipe ، ثم تنقر على زر Erase All Data ويؤدي ذلك إلى إعادة الآي فون إلى وضع المصنع، وإذا عثرت على الهاتف فيما بعد، يمكنك استخدام برنامج MobileMe لاستعادة البيانات المنسوخة نسخة احتياطية .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"