كيف تحمي شبكة "الواي فاي" من السرقة؟

02:46 صباحا
قراءة دقيقتين

قال أحد المشتركين في خدمة الواي فاي إنه منذ أعوام عديدة، لم أهتم بحماية شبكة منزلي . سمني مجنونا إن شئت، ولكني لم أر داعياً لذلك، فكل جيراني، كان لدى كل منهم الشبكة الخاصة به، وبالطبع فإن كل هذه الشبكات محمية بكلمات مرور . لذلك، لماذا أهتم بمتاعب مفاتيح المرور الخاصة بالشبكات وما إلى ذلك؟

ومنذ فترة ليست بالبعيدة، تعرض الرواتر الخاص بي لعطل، وعندما قمت بتركيب البديل، خمنت بأن الوقت قد حان بالنسبة لي لكي أكون ذكيا وأقوم بتثبيت بعض التشفير، في حالة واحدة فقط: عندما يقرر جاري البدء بالتحميل المجاني من خدمة الانترنت مدفوعة الثمن عبر الكابل الخاص بي . ولذلك حاولت إدخال كلمة مرور طويلة في كل مرة أضيف جهازاً جديداً إلى الشبكة (وهذا في أغلب الأحيان)، إضافة إلى أن لدي طابعات لا سلكية تحتاج دائماً إلى تثبيت برنامج WPA2 .

لذلك فإني على وشك التخلص منه والعودة مرة أخرى إلى طرقي غير المحمية، وعندما أفعل ذلك، فسوف أتبع نصيحة ماهرة استقيتها من الإلهام الرقمي ألا وهي: سوف أعطي الشبكة الخاصة بي اسماً مرعباً .

وبالتحديد، من خلال اختيار معرف ضبط خدمة SSID اسم للشبكة غير جذاب أو مخيف، يمكنني منع جيراني غير البارعين في الأمور التكنولوجية (وأغلبهم من الأشخاص الذين لا يرتكبون الجرائم) عن التوجيه الواضح . والمثال الذي يسوقه المؤلف هو c: .exe وأنا معجب بذلك، بل ماذا عن شيء يحمل تهديداً غامضاً مثل FBI-Watchdog أو thievesbeware في الواقع أعتقد أنني سوف أميل لهذا: iwillhackyou ويجب أن يكون ذلك كافيا لإبعاد اللصوص عنك .

حسناً، ربما يكون ذلك سخيفاً بعض الشيء، ولكن الحركة الأذكى باختصار هي عدم بث معرف ضبط الخدمة SSID على الإطلاق، مما يعني ان شبكتك سوف تبقى غير مرئية للغرباء بينما تظل متاحة لك أنت .(استكشف المزيد في برنامج الدمج: كيف تؤمن شبكة الويفي الموجودة في منزلك) وهذا هو الطريق الذي أخطط لاتباعه، ولكني ما زلت معجبا بفكرة إيجاد اسم مرعب لشبكتي .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"