ماجدة زكي تعود للدراما التلفزيونية بعد غياب 3 سنوات

أرقام في الفن
04:17 صباحا
قراءة 3 دقائق

القاهرة: «الخليج»

** تعود النجمة ماجدة زكي للدراما التلفزيونية بمسلسل جديد من المقرر عرضه في 2020، بعد غياب 3 سنوات عن الدراما التلفزيونية، منذ أن قدمت مسلسل «اللهم إني صائم» أمام مصطفى شعبان وإخراج أكرم فريد في عام 2017. المسلسل مكون من 45 حلقة من إنتاج شركة «سينرجي»؛ حيث تبحث الشركة حالياً عن مخرج للعمل، بعد الاستقرار على الفكرة الرئيسية التي ستقدمها ماجدة زكي خلال الموسم الشتوي، والتي تعقد جلسات عمل حالياً من أجل الانتهاء من وضع التفاصيل المبدئية للعمل، لا سيما أن السيناريو جاهز بنسبة 50% حتى الآن، وكتبه المؤلف الشاب محمد عبد الرحمن، في أول تجربة له في الدراما التلفزيونية.
** 20 ساعة متواصلة قضاها فريق عمل فيلم «لص بغداد» للنجم محمد إمام، في تصوير 6 مشاهد تمثل النهاية. وتتبقى أيام قليلة على اكتمال تصوير الفيلم المتوقع عرضه في يناير/كانون الثاني المقبل.
مشاهد النهاية تجمع محمد إمام، وأحمد العوضي، وأمينة خليل، وياسمين رئيس، ومحمد عبد الرحمن، ومن المقرر أن ينتقل بعدها فريق العمل بقيادة المخرج أحمد خالد موسى للتصوير في أماكن أخرى للانتهاء من بقية المشاهد. ويشارك في بطولة الفيلم: أحمد رزق، فتحي عبد الوهاب، صلاح عبد الله، ومن تأليف تامر إبراهيم.
** تعاون الشاعر الغنائي هاني رجب مع المطرب محمد محيي بأغنية أخرى ضمن ألبومه الجديد «أخبار الحبايب»، من ألحان مديح محسن، وتوزيع فهد، وتحمل فكرة عاطفية تختلف عن باقي أعمال محيي السابقة. وتحمل رقم 6 في ألبوم محيي، المتوقع أن يصل عدد الأغاني فيه إلى 10، ويستعد لإصداره خلال رأس السنة الميلادية.
** تعاقد النجمان آسر ياسين ومنة شلبي على تقديم عمل جديد من المقرر أن يعرض ضمن موسم دراما رمضان المقبل من إخراج محمد شاكر. ويعقد الثلاثي جلسات عمل مكثفة للاستقرار على الشكل المبدئي للمسلسل، والخطوط العريضة للشخصيات والديكورات، حيث تعد المرة الأولى التي يلتقي فيها آسر ومنة في الدراما التلفزيونية؛ إذ سبق وتعاونا معاً في السينما بفيلم «تراب الماس».
آسر ياسين يصور حالياً فيلم «صاحب المقام» مع الفنانة يسرا، وأمينة خليل، وعدد آخر من الفنانين، من تأليف إبراهيم عيسى، ومن إخراج ماندو العدل، ومن المقرر أن يطرح في دور العرض خلال إجازة نصف العام المقبلة، وفي الوقت نفسه يستعد للبدء في تصوير فيلمه الجديد «الشايب»، المقرر البدء في تصويره تزامناً مع المسلسل، من تأليف صلاح الجهيني، وإخراج حسين المنباوي، ولم يستقر على موعد لعرضه حتى الآن.
** بعد تأجيل طرحه 4 مرات، قررت الشركة المنتجة لفيلم «الطيب والشرس واللعوب» طرحه في 16 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وهو أول بطولة سينمائية مطلقة للفنانة مي كساب، من خلال السينما، ويشاركها بطولته أحمد فتحي وبيومي فؤاد ومحمد سلام.
الفيلم سيناريو وحوار رأفت رضا، وإخراج رامي رزق الله، وتدور أحداثه حول 3 ممثلين كانوا نجوم شباك ولديهم جمهور ومتابعون خلال فترة التسعينات، لكن تدهور بهم الحال وأصبحوا بعيداً عن الأضواء؛ لعدم طلبهم من قبل المنتجين والمخرجين، فيقررون العودة من خلال إنتاجهم الخاص على نفقتهم الشخصية.
على جانب آخر تشارك كساب في بطولة مسلسل «اللعبة» أمام شيكو وهشام ماجد، ومعهم أحمد فتحي ومحمد ثروت ودعاء رجب وميرنا جميل وسامي مغاوري وعارفة عبد الرسول، سيناريو وحوار أحمد سعد والي ومحمد صلاح خطاب وإبراهيم صابر، وأشرف على الكتابة فادي أبو السعود، وإخراج معتز التوني.
مي كساب طرحت مؤخرا أغنية «البنية»، على طريقة الفيديو كليب عبر «يوتيوب»، والتي تعد واحدة ضمن أغاني ألبومها الأخير «أنا لسه هنا»، الذي حقق نجاحاً كبيراً، من كلمات أحمد مرزوق وألحان أوكا وأورتيجا، وإخراج كامبا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"