محرك جديد لـ ”نيسان” في شاحنة “تيتان” الخفيفة بالسوق الأمريكية

02:03 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أشارت تقارير إخبارية إلى أن شركة نيسان تسعى إلى استقطاب عملاء الشاحنات الخفيفة الكبيرة في السوق الأمريكية من خلال طرح طراز جديد من شاحنتها تيتان مزود بمحرك جديد . ستحصل الشركة اليابانية على المحرك الجديد وسعته 5 لترات من شركة كومينس اليابانية .

يذكر أن الشركة اليابانية لم تطرح أي طراز جديد من تيتان التي يتم إنتاجها في ولاية مسيسبي الأمريكية منذ عام 2003 . ولم تكشف نيسان موتور عن تفاصيل الطراز الجديد .

ونقلت وكالة بلومبيرغ عن فريد دياز نائب رئيس المبيعات والتسويق نيسان أمريكا الشمالية قوله إن أصحاب الشاحنات يريدون أداء وقوة محرك الديزل في شاحنة خفيفة من دون الحاجة إلى فئة الشاحنات الثقيلة، مضيفاً أن الطرز الجديدة من الشاحنة الخفيفة ستكون هي الإجابة عن طلب العملاء .

وكانت نيسان أول شركة يابانية تدخل سوق الشاحنات الخفيفة في الولايات المتحدة منذ عشر سنوات، لكنها لم تحقق النجاح المتوقع، حيث كانت تستهدف الوصول بمبيعاتها السنوية إلى 100 ألف شاحنة، وهو ما لم يتحقق حتى الآن، حيث بلغت مبيعاتها خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي نحو 10 آلاف شاحنة، أي نحو سدس مبيعات شاحنة تويوتا توندرا، كما أنها تمثل نسبة ضئيلة للغاية من مبيعات شاحنة فورد إف، وسيلفرادو من جنرال موتورز، ورام من كرايسلر .

يذكر أن مبيعات الشاحنات الخفيفة في الولايات المتحدة زادت خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي بنسبة 23 في المئة، بحسب بيانات مؤسسة أوتوداتا كورب .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"