"نكس فون" يجمع بين خصائص الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية

02:31 صباحا
قراءة دقيقتين

تضاعف عدد الأجهزة التي نستخدمها يومياً خلال العقد الماضي، حيث يملك معظم الناس في الوقت الحاضر هاتفاً ذكياً أو كمبيوتراً شخصياً أو جهازاً لوحياً أو كمبيوتراً محمولاً على الأقل . لذلك جاءت فكرة نكس فونلتجمع خصائص هذه الأجهزة في جهاز محمول واحد يمكن توصيله بجهاز لوحي أو كمبيوتر محمول أو شاشة عرض لتلبية جميع احتياجاتك الحاسوبية اليومية .

وتعد فكرة هذا الجهاز فكرة رائعة تغنيك عن الحاجة لنسخ الملفات من جهاز إلى آخر . ويستخدم الجهاز المقترح تقنية Ubuntu في الأجهزة المزودة بنظام الأندرويد . حيث يعمل كأغلب أجهزة هواتف الأندرويد أثناء تجوالك خارج المنزل لكنه يتحول إلى Ubuntu حال توصيله بإحدى الحاضنات المخصصة لذلك . فإذا قمت بتوصيله بحاضنة الأجهزة اللوحية فإنه يعمل بنظام التشغيل الخاص بالهواتف المحمولة لكنه يزيد من مساحة واجهة التطبيق لتسهيل عملية استخدامه .

يمكنك استخدام ثلاث حاضنات بحسب نوع الخدمة التي تحتاجها . فإذا كنت بحاجة إلى شاشة أكبر مع الحفاظ على حرية الحركة يمكنك توصيلة بحاضنة الجهاز اللوحيNexTablet#171;، وإذا كنت بحاجة إلى مزايا كمبيوتر شخصي محمول مع لوحة مفاتيح كاملة يمكنك توصيله بحاضنة الكمبيوتر المحمول NexLaptop. أما إذا كنت ترغب في شاشة كاملة الحجم بالإضافة إلى لوحة مفاتيح فما عليك إلا توصيله بحاضنة الشاشة NexMonitor.

لن يكون هذا الجهاز الجهاز الوحيد الذي يجمع خصائص الهاتف الذكي والأجهزة الأخرى . فهناك جهاز Lapdocksمن شركة موتورولا وجهاز Transformer Primeمن شركة ASUSبالإضافة إلى عدد كبير من الإكسسوارات التي توفر لوحة مفاتيح كاملة لمجموعة متنوعة من الأجهزة اللوحية . في حين يتميز جهاز نكس فونعن الأجهزة الأخرى باستخدامه لتقنية Ubuntu . ومن الواضح أن هناك اهتماماً كبيراً في دمج خصائص جميع الأجهزة التي نستخدمها في جهاز واحد لكننا بحاجة إلى من يبادر باتخاذ الخطوات اللازمة لتحقيق ذلك .

ويُقدّر سعر جهاز نكس فونالمقترح 499 دولاراً، بينما يبلغ سعر جهاز NexTablet149 دولار، وسعر كل من جهاز NexLaptopوNexMonitor199 دولار . في حين يكلفك شراء نكس فونوجميع الحاضنات التابعة له نحو 1000 دولار أمريكي .

ويأمل مصنعو نكس فونبالحصول على تمويل كبير من شركة إنديغوغولتطبيق فكرة هذا الجهاز على أرض الواقع . وتبلغ قيمة التمويل المطلوب 950 ألف دولار ولا أحد يعلم إن كانت شركة التمويل ستمنح نكس فونهذه الفرصة أم لا .

ويقودنا ذلك كله إلى طرح التساؤل التالي: هل تفضل امتلاك جهاز واحد قادر على أداء وظائف متعددة، أم تقضل امتلاك مجموعة منفصلة من الأجهزة ينفرد كل منها بأداء وظيفة محددة؟

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"