"نيكزس برايم" هاتف جديد من غوغل مزود بالأندرويد

03:22 صباحا
قراءة دقيقتين

لا تزال هناك إشاعات تقول إن الهاتف المقبل من غوغل والقائم على نظام التشغيل أندرويد، الذي قد يطلق عليه Nexus Prime، قد تقرر إطلاقه قريباً وربما ينافس جهاز iPhone 5 من أبل والتحديث المقبل من ويندوز فون والمعروف باسم مانجو من مايكروسوفت .

وهناك تقارير تقول بأن غوغل لا تزال تستخدم اسم Nexus Prime في الداخل، ولكنها قد تتبناه للبيع بالتجزئة ، وذلك حسبما أورده موقع Boy Genius Report وتقول الإشاعات إن شركة سامسونج هي التي ستقوم بعملية التصنيع، وربما تزود الهاتف بشاشة Super AMOLED HD بدرجة وضوح 720 بيكسل . ولا تزال مواصفات الشاشة Super AMOLED HD غير واضحة بشكل دقيق ولكن من المفترض أن يحتوي جهاز Nexus Prime على شاشة بدقة 1280 #215; 768 بيكسل .

وكما هو الحال مع هواتف نيكزس السابقة، سوف يكون Nexus Prime بنسخة تعتمد بشكل خالص على نظام التشغيل أندرويد- وفي هذه الحالة نظام Ice Cream Sandwich .

وهذه هي كل المعلومات المتوافرة حتى الآن، إلا أن موقع Boy Genius Report كان قد ذكر في وقت سابق أن الجيل المقبل من أجهزة نيكزس سوف يحتوى على معالج ثنائي النواة (2 .1 غيغاهيرتز أو 5 .1 غيغاهيرتز) . وتدعم شبكات LTE 4 غيغا إضافة إلى كاميرا متقدمة بدقة 5 ميغابيكسل ولوحة أمامية خالية من الأزرار . كما أن هناك تقارير تقول إن نظام أندرويد 0 .4 سوف يكون بمنزلة نهاية لعصر الأزرار المحسوسة في كل الأحوال .

ويذكر موقع Boy Genius Report في تقريره شيئا آخر ألا وهو: أنه إضافة إلى جهاز نيكزس برايم، فإن غوغل ربما تعمل مع النواقل اللاسلكية ومصنعي الهواتف على إنتاج أجهزة فردية رائدة تعمل على تشغيل نظام آيس كريم ساندويتش . ومن غير الواضح أي نواقل سوف تدعم جهاز Nexus Prime على افتراض أنه موجود بالفعل، ولكن ذلك سوف يجعل على الأقل الناقلين كافة لديهم هاتف ذكي حاصل على موافقة من غوغل ليعرض للبيع هذا الخريف .

وقد كتبت في الشهر الماضي عن أن الأجواء باتت مهيأة هذا الخريف لاستقبال الهاتف الذكي OS showdown . وذلك بين إطلاق نظام Android Ice Cream Sandwich وجهازiOS 5 من أبل وجهاز الويندوز فون الذي يطلق عليه مانجو من مايكروسوفت وجهاز showdown ولكن بين هاتف نيكزس المقبل هذا وبين الآي فون المقبل وما تحيكه شركة مايكروسوفت مع شركة نوكيا، نحن في انتظار معركة كبرى بين أجهزة الهاتف الرائدة، وهو أمر جيد .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"