“إم جي” تُجهز لطرح سيارة صغيرة 4*4

02:58 صباحا
قراءة دقيقتين
تخطط شركة "إم جي" البريطانية، والتي تحولت ملكيتها إلى شركة "شنغهاي أوتوموتيف إندستري" الصينية، لطرح سيارة جديدة من فئة مركبات الدفع الرباعي 4*4 صغيرة الحجم باسم "جي تي إس"، في السوق الصينية فى وقتٍ لاحق من العام الجاري . وهي سيارة مدمجة تجمع بين خواص مركبات الطرق العادية ومركبات الطرق الوعرة .
وتتسم سيارة "جي تي إس" بقدر كبير من الشبه مع نموذج "سي إس" الاختباري، والذي كانت الشركة كشفت عنه لأول مرة خلال معرض شنغهاي الدولي للسيارات العام الماضي وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الألمانية .
كما يحمل تصميم "جي تي إس"، ملامح سيارة الشركة "إم جي5"، وهي في حجم سيارة "فولكسفاجن غولف" الهاتشباك الشهيرة، غير أنها مزودة بإطارات أعلى، مع إمكانية تشغيلها بنظام الدفع الرباعي عند الحاجة . وتم تصميم السيارة لكي تجذب المستهلكين الذين تستهويهم مركبات الدفع الرباعي، ولكنهم لا يرغبون في سيارة كبيرة الحجم، وغالية الثمن . واستخدمت "إم جي" في إنتاج سيارتها الجديدة نسخة معدلة من التصميم الأساسي المستخدم في إنتاج سيارة "سانغ يونغ كورنادو" الكورية الجنوبية، والتي تباع في بعض الدول الأوروبية مثل سويسرا .
وسيتم تزويد "جي تي إس" بمحرك بنزين سعته لتران ويعمل بالشحن التوربيني، وينتج قوة 217 حصاناً . ولكن ينتظر أيضاً أن يتم لاحقاً طرح موديل آخر من هذا الطراز بمحرك ديزل سعته 8 .1 لتر، وقوته 148 حصاناً .
ومن المتوقع طرح السيارة للبيع في السوق الصينية خلال النصف الأول من العام الجاري، وطرح نسخة بمِقود يمين في بريطانيا العام المقبل .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"